إعلان

"تبادل تجاري بين البلدين".. السفير البريطاني: مصر لديها بنية تحتية قوية وشبكة طرق عالمية

01:39 ص الخميس 29 سبتمبر 2022
"تبادل تجاري بين البلدين".. السفير البريطاني: مصر لديها بنية تحتية قوية وشبكة طرق عالمية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال جاريث بايلي سفير بريطانيا في مصر، إن أول زيارة له لمصر كانت عام ١٩٩٨ وثاني زيارة له كانت العام الماضي، مشيرًا إلى أن مصر تغيرت كثيرا في هذه الفترة عما رأها مسبقًا.

وأضاف "بايلي" في حواره لبرنامج "يحدث في مصر" على فضائية "إم بي سي مصر" اليوم الأربعاء، أن مصر أصبح بها بنية تحتية قوية وشبكة طرق عالمية ومدن عالمية جيدة جدًا، موضحًا أن عدد السكان زاد عن سابقا فمصر كانت وقتها ٧٠ مليون نسمة وأصبح عدد السكان الآن ١٠٥ مليون نسمة.

وتابع، أنه عند زيارته الأولي لمصر منذ ٢٠ عاما لم يكن هناك حديث عن الطاقة الخضراء والطاقة المتجددة ولكن في هذه المرة وعند وصوله للمطار رأي أحاديث كثيرة في هذا الشأن، موضحًا أن هناك تبادل تجاري وشراكة حقيقة بين مصر وبريطانيا، وذلك في ظل الأزمة العالمية التي يمر بها العالم.

وأردف، السفير البريطاني في مصر، أن حالة التضخم وارتفاع الأسعار في العالم أجمع ظهرت قبل بدأ الحرب الروسية الأوكرانية، ولكن الحرب قامت بتأجيج تلك الأزمة أكثر، مؤكدًا أن مصر تحتاج إلى مساعدة في شأن الغذاء وتحديدًا في شأن توفير القمح، موضحًا أنه قام بالحديث مع الدكتور علي مصيلحي وزير التموين للتشاور في كيفية تقديم المساعدات.

فيديو قد يعجبك: