إعلان

بقسط 427 جنيها.. الإسكان الاجتماعي توضح تفاصيل وحدات "سكن لكل المصريين

11:08 م السبت 17 سبتمبر 2022
بقسط 427 جنيها.. الإسكان الاجتماعي توضح تفاصيل وحدات "سكن لكل المصريين

كتب- محمد أبوالمجد:

قالت المهندسة مي عبد الحميد؛ الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي؛ إن شروط الإعلان الـ16 الذي أعلنت عنه وزارة الإسكان والمندرج تحت مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي "سكن لكل المصريين 3" غير مسبوقة، للوحدات السكنية بأسعار تبدأ من 194 ألف جنيه و207 آلاف جنيه.

وأضافت "مي" في مداخلة هاتفية لبرنامج "حضرة المواطن" على فضائية "الحدث اليوم" مساء السبت، أن 3 مواقع ضمن الإعلان يستلم فيها المواطن الوحدة بعد 18 شهرًا، موضحة: "رفعنا سقف الدخل للمتقدمين إلى 6 آلاف للأعزب و8 آلاف للأسرة؛ هذا سقف الدخل وهو ما يعني أن من لديهم دخل أقل يمكنه التقدم، كما أن الشروط المالية هي التقسيط على 30 سنة والدعم للوحدة بقيمة ضعفي الوحدة والوحدة تصل قيمتها الفعلية إلى 600 ألف جنيه".

وتابعت، أن الأسعار بالنسبة لمستويات الدخول مناسبة جدًا، والمقدمات بنسبة 10% لمحدودي الدخل، كما أن القسط يبدأ بـ427 جنيها، نافية وجود تأثير لرفع سقف الدخل على أصحاب الدخول المنخفضة، مؤكدة أن الحاصلين على مرتبات 1500 و2000 و2500 جنيه، بإمكانهم التقدم للمبادرة.

وأردفت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، أن الدعم المخصص للوحدة، يماثل ثمنها بمقدار الضعف؛ بسبب دعم الفائدة بنسبة 3%، وتكلفة المرافق والأرض، والدعم النقدي، متابعة: "القسط يمثل 40% من الدخل كحد أقصى، والدخل الأقل يحظى بدعم نقدي أكبر".

وأشارت إلى أن الوحدات مطروحة في 25 محافظة وداخل كل أنحاء الجمهورية، معقبة: "لا نذكر أعداد الشقق عادة، عندما يكون العدد بزيادة نفتح فرصة لبناء جديد ونمنح المواطنين في مرحلة لاحقة، أطمئن إن الناس لما هتقدم هتلاقي فرصة"، موضحة أن نسبة رفض الصندوق في حدود 10% والبنك 15%، لأن الدخل يتجاوز الحدود الموضوعة أو سبق للمواطن الاستفادة من مبادرات أخرى، مؤكدة أن الصندوق يحرص على منح الوحدة للمستحقين، خاصة أنها مدعومة بشكل كبير.

فيديو قد يعجبك: