إعلان

"عاملة نظافة واشتغلت سكرتارية".. وزير النقل يكشف تفاصيل تعيين 300 شخص بالتحايل على القانون

10:27 م الثلاثاء 16 أغسطس 2022
"عاملة نظافة واشتغلت سكرتارية".. وزير النقل يكشف تفاصيل تعيين 300 شخص بالتحايل على القانون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

كشف الفريق كامل الوزير، وزير النقل، تفاصيل تعاقد هيئة السكة الحديد مع 300 شخص بالتحايل على القانون.

وقال "الوزير"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع عبر قناة "صدى البلد"، اليوم الثلاثاء، أن هناك من حاول تعيين أقاربه في شركات تابعة للسكة الحديد بعقود في محاولة احتيال على القانون، وهناك من سعى لتعيين نجلته عاملة نظافة في شركة تابعة للسكة الحديد بالمخالفة للقانون.

وأوضح أن هؤلاء الأشخاص تم تعيينهم بالمخالفة للقانون بالواسطة والمحسوبية في شركات تابعة لهيئة السكة الحديد، منهم أشخاص تم تعيينهم في وظيفة عاملة نظافة، متابعًا: "في واحدة اتعينت عاملة نظافة عشان تقعد في مكتب تشتغل في شئون العاملين أو سكرتيرة لفلان أو لوالدها، وتم تشكيل لجنة وتاكدت أن اللي حصل صح، ودا يعتبر تحايل على القانون.. وماعندناش حد كبير على القانون".

وأضاف أنه تم مراجعة الوظائف التي تكليفها لهؤلاء الأشخاص ومن يعمل في وظيفة هامة في السكة الحديد سيستمر في عمله لحين عودة الفنيون لتولي تلك الوظائف، متابعًا: "هناك 257 شخصًا سيتم نقلهم من الـ 300 شخص الذين تعاقدوا بالتحايل على القانون للعمل في شركات أخرى تابعة للهيئة، وكل من خالف القوانين الموضوعة للسكة الحديد سيتم الاستغناء عنه".

وأوضح وزير النقل، أن رئيس هيئة السكة الحديد لم يقم بتعيين نجلته في وظيفة عاملة نظافة في الهيئة؛ إنما وافق على تعيين الآخرين.

وأتم: "في عدد قليل من اللي اتعينوا هنطلب منه يشتغل الشغلانة اللي تعاقد معاه في الشركة وهي عامل نظافة لو هيرضى ماشي لو مش هيرضى يبقى مين تسبب في هذا الضرر أبوها أو اللي اتعاقد معاه وضغط على ناس في السكة الحديد للموافقة على التوظيف".

فيديو قد يعجبك: