إعلان

البترول: شركات عالمية تبدأ برامج حفر لاكتشافات جديدة الفترة المقبلة

07:59 م الأربعاء 15 يونيو 2022
البترول: شركات عالمية تبدأ برامج حفر لاكتشافات جديدة الفترة المقبلة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:

قال حمدي عبد العزيز، المتحدث باسم وزارة البترول، إن توقيع اتفاقية تفاهم بين مصر وإسرائيل والاتحاد الأوروبي لتوريد الغاز الإسرائيلي إلى دول أوروبا عبر مصر، يعطي مصر ثقل في إطار مشروعها القومي نحو التحول إلى مركز إقليمي لتجارة وتداول الغاز.

وأضاف عبد العزيز، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صالة التحرير"، مساء الأربعاء، أن مصر لديها كل التسهيلات التي تمكنها من استقبال الغاز الإسرائيلي ثم إسالته قبل تصديره إلى أوروبا، مشيرًا إلى أن مذكرة التفاهم تمثل إطار عام ومظلة تؤكد اهتمام ودعم الدول التي وقعت عليها، بما يعطي إغراءات للشركات.

وذكر المتحدث باسم وزارة البترول أنه طالما هناك مزايدات عالمية واتفاقيات بترولية مع شركات عالمية فمن المتوقع اكتشافات جديدة للغاز الفترة المقبلة، وبالفعل ستبدأ عدد من الشركات العالمية برامج حفر مطلع العام المقبل لتحقيق مزيد من الاكتشافات في مناطق واعدة مثل غرب المتوسط والبحر الأحمر وخليج السويس.

وأشار عبد العزيز إلى أن منتدى دول غاز شرق المتوسط تأسس في يناير 2019 عقب لقاء الرئيس السيسي ورئيس وزارء اليونان والرئيس القبرصي، وأصبح حاليًا منظمة دولية تضم 7 دول، ومقرها في القاهرة وأمينها العام مصري.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان