إعلان

"قصة نجاح وعلامة فارقة".. عمرو أديب عن اختيار مصر لإنتاج لقاحات كورونا بتقنية mRNA

10:40 م السبت 19 فبراير 2022
"قصة نجاح وعلامة فارقة".. عمرو أديب عن اختيار مصر لإنتاج لقاحات كورونا بتقنية mRNA

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الإعلامي عمرو أديب، إن من قصص النجاح العظيمة والعبقرية والتي تعد علامة فارقة بأنه تم اتفاق عالمي على أن مصر ستكون من عدد من الدول في أفريقيا لتصنيع أرقى وأحدث اللقاحات وهي لقاحات mRNA المتقدمة جدًا، مضيفًا: "أخيرًا العالم فهم اللي الرئيس عبدالفتاح السيسي كان بيقوله بأن مينفعش ياخدوا كل اللقاحات ليهم وميكونش في عدالة في توزيع اللقاحات".

وأضاف "أديب" في خلال تقديمه لبرنامجه "الحكاية" على فضائية "إم بي سي مصر" اليوم السبت: "الناس فهمت كلام الرئيس السيسي لما جه متحور أوميكرون وظهوره في جنوب أفريقيا، وبدأ العالم بدأ يفهم أن من الضروري أن يكون هناك عدد من الدول المحورية منها مصر والتي تصنع لقاحًا بالفعل وجاهزة بالفعل ولديها بنية أساسية بالفعل".

وتابع: "لما جم يختاروا دول من أفريقيا لتصنيع اللقاح فكانت مصر رقم واحد، وهو إنجاز تراكمي، لأن الاختيار كان بسبب تصنيع اللقاح ومستوى التطعيم في مصر وخطوط النقل الكبيرة والعلاقات المحترمة مع القارة الأفريقية، وخطوط نقل سواء كانت مراكب أو طائرات أو موانئ حديثة، ولذلك يتم عمل مصنع في مصر لواحد من أهم أنواع اللقاحات".

وأردف "أديب": "أن مصر لديها البنية التحتية للتصنيع وتقوم بتصنيع أدوية الكورونا ولقاح الكورونا ولديها مراكز أبحاث لعمل لقاح مصري للكورونا، وهذه البنية الأساسية جعلتهم يختاروا مصر لإنتاج لقاحات كورونا بتقنية mRNA.

فيديو قد يعجبك: