إعلان

الآثار: الأعمال تسير وفق الجدول الزمني في مشروع التجلي الأعظم

07:14 م الأحد 25 ديسمبر 2022
الآثار: الأعمال تسير وفق الجدول الزمني في مشروع التجلي الأعظم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

أكد الدكتور مجدي شاكر، كبير الأثريين بوزارة السياحية والآثار، أن مشروع التجلي الأعظم سوف يغير المنطقة تماما ويفعل مقولة سيناء صندوق من الذهب وليس من الرمال للكاتب جمال حمدان، مشيرًا إلى أن الأعمال في المشروع تسير وفق الجدول الزمني المعد له.

وأضاف "شاكر" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير" على فضائية "صدى البلد" مساء الأحد، ان العالم ينتظر تنفيذ مشروع التجلي الأعظم، ولذلك فأن هناك متابعة مستمرة من الرئيس عبدالفتاح السيسي له، وتطرق للحديث عن هذا المشروع في اجتماع اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء.

وتابع، أنه لا يوجد رئيس يهتم بالتراث والتاريخ بنفس الحب والزخم الذي يتابع به الرئيس السيسي المشروعات المصرية، موضحًا أن سيناء يوجد بها مسجد يرجع إلى العصر الفاطمي، وكنيسة كاترين التي تحظى بسمعة عالمية.

وأردف، كبير الأثريين بوزارة السياحية والآثار، أن هناك مفردات أثرية في سيناء كانت غير مستغلة بشكل جيد من قبل، داعيًا كل من يعانون من الطاقة السلبية أن يذهب إلى مشروع التجلي الأعظم وسيعود أفضل مما كان عليه، قائلًا: "هيتغسل من برة وجوه"، متمنيًا أن تكون هناك قناة تلفزيونية عن الآثار بلغات أجنبية.

فيديو قد يعجبك: