إعلان

بتكلفة تصل لـ 700 ألف جنيه.. المتيني: مصر من أرخص الدول في عمليات زراعة الأعضاء

11:42 م الثلاثاء 04 أكتوبر 2022
بتكلفة تصل لـ 700 ألف جنيه.. المتيني: مصر من أرخص الدول في عمليات زراعة الأعضاء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، إن جميع عمليات زراعة الأعضاء في مصر تتم من أحياء وقاصرة على زراعى الكلى والكبد، مشيرًا إلى أن عمليات زراعة الأعضاء لا تتم في أي مستشفى عادي ولكن يتم تجهيز أماكن ذات إمكانيات طبية عالية جدًا لها.

وأضاف "المتيني" في حواره لبرنامج "يحدث في مصر" على فضائية "إم بي سي مصر" اليوم الثلاثاء، أنه لم يتم حتى الآن زراعة الأعضاء من الموتى وكانت هناك محاولتان في معهد الأورام في مصر، موضحًا أنه يجب وضع آلية لكل المصريين بشأن عمليات زراعة الأعضاء بعد الوفاه.

وتابع، أن المتبرع المتوفي هو العمود الفقري في عمليات زراعةا لأعضاء، حيث أنه يتم الاعتماد على التبرع من المتوفي بنسبة 97 % و3 % فقط من الحياء في الولايات المتحدة الأمريكية، موضحًا أن 6 مستشفيات جامعية في مصر هي المسئولة فقط عن عمليات زراعة الأعضاء.

وأردف، رئيس جامعة عين شمس، أنه من الوارد الاحتفاظ بأعضاء المتوفي لمدة يومين من خلال العقاقير وأجهزة التنفس الصناعي للحصول على أعضائه للتبرع، موضحًا أن الحديث عن زراعة الأعضاء التناسلية خارج السياق ولكن هناك زراعة للرحم فقط.

وأكد، أن المملكة المتحدة بها 7 مراكز فقط لنقل الأعضاء وكل مركز يجري من 200 إلى 300 عملية زراعة أعضاء عمليات زراعة الأعضاء كبيرة ولها مضاعفات كثيرة نتعامل معها.

وأشار إلى أن تكاليف عمليات زراعة الأعضاء باهظة وتصل من 350 ألف إلى 700 ألف جنيه بسبب مستلزمات العملية وحساب المستشفى، مؤكدًا أن مصر من أرخص الدول في عمليات زراعة الأعضاء، قائلًا: "لا توجد عملية زراعة أعضاء توقفت بسبب عدم وجود أموال، وهذا النوع من العمليات كبيرة ولها مضاعفات كثيرة نتعامل معها".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان