إعلان

الأرصاد: انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة غدًا وأمطار تمتد للقاهرة

06:51 م الأحد 16 يناير 2022
الأرصاد: انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة غدًا وأمطار تمتد للقاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

توقع الدكتور محمود شاهين، مدير إدارة التحاليل والتنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، سقوط أمطار من خفيفة إلى متوسطة على القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحري وجنوب سيناء وأمطار خفيفة على شمال الصعيد وعلي فترات متقطعة وتكون من خفيفة إلى متوسطة.

وقال شاهين، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم"، المُذاع عبر فضائية "دي إم سي"، مساء اليوم الأحد، إن الطقس يشهد حالة من التقلبات الجوية بين انخفاض درجات الحرارة وسقوط أمطار ونشاط للرياح غير المثيرة للأتربة.

وأشار مدير إدارة التحاليل والتنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، إلى أن هناك نشاط للرياح على القاهرة الكبرى يزيد الإحساس بانخفاض درجات الحرارة مع وجود منخفض جوي في طبقات الجو العليا، حيث سجلت درجات الحرارة على القاهرة الكبرى 16 والصغرى 9 درجات.

وأرجع الدكتور محمود شاهين، مدير إدارة التحاليل والتنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، انخفاض درجات الحرارة إلى وجود كتلة هوائية قادمة من جنوب أوروبا يصاحبها رياح تزيد من الاحساس بانخفاض درجات الحرارة، مشيرًا إلى أن انخفاض درجات الحرارة سيكون أقل من المعدلات بدرجة أو درجتين.

ونصح الدكتور محمود شاهين، مدير إدارة التحاليل والتنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، بارتداء خاصة في ساعات الليل المتأخرة أو الساعات الأولى من الصباح.

فيديو قد يعجبك: