إعلان

أمين دار الإفتاء: استبدال المنقولات الزوجية بإيصال أمانة "خيانة"

12:37 ص الإثنين 14 يونيو 2021
أمين دار الإفتاء: استبدال المنقولات الزوجية بإيصال أمانة "خيانة"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

قال الدكتور عمرو الورداني، أمين الفتوى ومدير إدارة التدريب في دار الإفتاء، إنه لدينا مشكلة أساسية في مفاهيم تتعلق بالأسرة، لأن الأسرة تبنى على الحقوق والواجبات، لكن الشرع يؤسس أن الأسرة تبنى على القيم.

وأضاف "الورداني"، خلال لقائه ببرنامج "مساء دي إم سي"، المذاع على فضائية "دي إم سي"، اليوم الأحد، أنه يحدث مشاكل كبيرة في الزواج بسبب "القايمة"، لكن الزواج مبنى على 3 قيم هي السكينة والمودة والرحمة، مؤكدًا أن هذا عنصر أساسي يسري في الأحكام الفقهية فيما يتعلق بالزواج.

وأوضح أن الأحكام الفقهية متعلقة بالزواج، والايات والأحاديث التي ورد فيها هي قليلة، متابعا: "أطول مرحلة عمرية في حياتنا هي مرحلة الزواج ومع ذلك الأحكام التي وردت في الزواج قليلة".

وأشار إلى دار الإفتاء شدد على أن المهر والصداق حق أساسي للزوجة، كما أن الأخيرة لها ما يسمى بالذمة المالية المستقلة، وكل ما يشتمل عليه بيت الزوجية مما أنفقته المرأة هو ملك لها باعتبار هي التي قامت بشرائه وملكته، موضحًا: "كل ما اشترته المرأة في بيت الزوجية هو بيت لها وليس لأحد أن يفتات على ذلك لأنه حق أصيل لها".

ولفت إلى أن "الإفتاء"، ترفض استبدال قائمة المنقولات الزوجية بإيصال أمانة لأن هذا يعتبر استعمال سلبي، لأنه يؤدي إلى إفساد العلاقة الزوجة لأن في داخله اتهامًا بالخيانة والزواج ليس كذلك.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان