إعلان

"غير موجود بمصر".. هاني الناظر ينفي ظهور حالات إصابة بالفطر الأسود

10:07 م السبت 22 مايو 2021
"غير موجود بمصر".. هاني الناظر  ينفي ظهور حالات إصابة بالفطر الأسود

كتب- محمد خميس:

قال الدكتور هانى الناظر رئيس المركز القومى للبحوث الأسبق، إن الفطر الأسود موجود منذ زمن طويل، وينمو في التربة الرطبة، مشيرًا إلى أن هناك حالات قد تصاب بالفطر الأسود، منهم من يعانون من ضعف المناعة، أو من يصابون بالإيدز أو ما يعانون من أمراض مزمنة".

وأضاف "الناظر" في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم السبت، أن الحالات التي أصيبت بالفطر الأسود قليلة، وقد يصيب جلد الإنسان أو الفم أو أغشية الأنف و الرئة، كما أن حالات الإصابة بالفطر بالفطر الأسود نادرة، موضحًا أن الفطر الأسود موجود منذ زمن طويل وله علاج، وهناك حقن معروفة تقضى عليه، وان عدد الحالات التى أصيب بالفطر الأسود مقارنة بعدد الوفيات فى الهند أو الإصابات هناك قليلة.

وتابع، أنه لم يتم تسجيل أي حالة إصابة بالفطر الأسود لمصابي فيروس كورونا بمصر، كما أن الفطر الأسود له علاج، ويتم القضاء عليه اذا تم اكتشافه مبكرًا، موضحًا أن الشخص عندما يصاب بالفطر الأسود ويتأخر فى العلاج يكون هناك تدخل جراحي.

وأردف، رئس المركز القومي للبحوث الأسبق، أنه من الممكن أن يتم إزالة أجزاء من الوجه حال اكتشاف الفطر الأسود متأخرًا، مؤكدًا أن الفطر الأسود ليس موجودًا في مصر.

فيديو قد يعجبك: