إعلان

النيابة الإدارية تكشف تفاصيل إحالة 2953 قضية مخالفات بناء للمحاكمة التأديبية بـ2020

08:49 م الثلاثاء 06 أبريل 2021
النيابة الإدارية تكشف تفاصيل إحالة 2953 قضية مخالفات بناء للمحاكمة التأديبية بـ2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال المستشار محمد سمير، المتحدث باسم هيئة النيابة الإدارية، إن ملف التصالح على مخالفات البناء من الملفات المفتوحة منذ فترة، مشيرًا إلى أن المستشار عصام المنشاوي رئيس هيئة النيابة الإدارية قد وجه بإعداد تقرير يتناول محافظات الجمهورية ومقسم بشكل نوعي يتم تحديد فيه مخالفات البناء والتعدي على الأراضي الزراعية والتعدي على أملاك الدولة في كل محافظات مصر عن عام 2020.

وأضاف "سمير" في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" على فضائية "الحياة" مساء الثلاثاء، أن التقرير يرصد كل نوع من هذه الأنواع على مستوى كل محافظة ويرصد القضايا التي أحيلت للمحاكمة بالفعل عام 2020 والتي وصل عددها إلى ما يقارب الـ3000 قضية، سواء كانت متداولة أمام القضاء أو صدر بحقها أحكام.

وتابع، التقرير يعطي رؤية لما كان عليه الوضع، حيث مكافحة ظاهرة التعدي على أراضي الدولة هو توجه الدولة بكل أجهزتها سواء الرقابية أو التنفيذية أو القضائية التي تعمل من أجل هذا الملف، موضحًا أن النيابة الإدارية مجالها متعلق بالموظفين العاملين في الدولة والذين سهلوا وغضوا الطرف في قضايا التعدي على أراضي الدولة، قائلًا: "بنتكلم فيما يقارب 3000 قضية بوجود أكثر من متهم في كل قضية".

وأردف، المتحدث باسم هيئة النيابة الإدارية، أن القضايا الـ2953 التي تمت إحالتها للمحاكمة التأديبية هي ما انتهت فيها التحقيقات بإدانة أصحابها أمام النيابة وأحيلوا للقضاء لمساءلتهم قضائيًا، مؤكدًا أنه يكون ردعًا لمرتكب الجريمة بشكل خاص وأن تكون الصورة بأن كل من يسهل ويقوم بنفس أفعالهم ستتم محاسبتهم.

وأكد "سمير" أن العقوبة بخلاف الشق الجنائي أمام النيابة الإدارية فالإجراءات التأديبية تبدأ من بداية توقيع الجزاءات إلى الفصل من الخدمة والوقف عن العمل.

فيديو قد يعجبك: