إعلان

لميس الحديدي مهاجمة حزب النور: لا يرى المرأة إلا في إطار "غرائزي"

12:54 ص الإثنين 29 مارس 2021
لميس الحديدي مهاجمة حزب النور: لا يرى المرأة إلا في إطار "غرائزي"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

عقب الإعلامية لميس الحديدي، على الجدل الذي شهده مجلس النواب اليوم، بشأن تجريم عقوبة ختان الأناث، وتعديل بعض أحكام قانون العقوبات التي تغلظ جريمة ختان الأناث، قائلة: "العقوبة تم تغليظها بعد جدل كبير، لأن الخلاف حدث في أمرين.. الأول مطالبة بعض النائبات بأن يتم اعتبار الختان عاهة مستديمة وهنا كان الخلاف مع بعض النواب حول التدرج وصولاً إلى إحداث عاهة مستديمة".

وقالت "الحديدي"، في برنامج "كلمة أخيرة"، المذاع على فضائية "أون إي"، اليوم الأحد، إن الخلاف الثاني كان بسبب ممثل حزب النور في النواب الذي يرى وجود شرعية دينية في ختان الأناث، بعد دخوله في مواجهة شرسة مع الدكتور علي جمعة مفتي مصر السابق بأن الأحاديث التي تحدث عنها ممثل النور ضعيفة ولا يوجد سند حقيقي لها.

وانتقدت مقدمة "كلمة أخيرة"، حديث عضو حزب النور قائلة: "أنا الحقيقة شايفة موقف حزب النور طبيعي وغير مستغربه، لأنه يعتبر المرأة دائماً في مكانة دنيا، وكفاية إنهم وقت الانتخابات كان بيحطوا مكان صور المرشحات في الدعاية الانتخابية وردة أو صورة رمزية لأنه يعتبرها عورة".

وأضافت: "حزب النور هو اللي كان عاوز يخفض سن الزواج عن 18 سنة، لكني أتوقع في مناقشة قانون الأحوال الشخصية أن نشهد جدال كبير مع حزب النور اللي عاوز ينزل بسن الزواج إلى البلوغ".

ووجهت رسالة لحزب النور، قائلة: "لما إنتوا شايفين المرأة بالشكل ده داخلين ليه البرلمان تقعدوا جمب ستات؟!"، إذا كنت ترى المرأة في إطار شهواني وأنها مجرد جسد مثير للغرائز".

فيديو قد يعجبك: