إعلان

"مفيش خوف منها".. أستاذ علوم غذائية عن التحذير من تناول أجزاء معينة من الدجاج

11:17 ص الأحد 07 نوفمبر 2021
"مفيش خوف منها".. أستاذ علوم غذائية عن التحذير من تناول أجزاء معينة من الدجاج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

علق الدكتور محمد الحوفي، أستاذ العلوم الغذائية بجامعة عين شمس، على التحذير من تناول أجزاء معينة من الدجاج، قائلًا: "هناك جزء يكون في ورك الدجاج وهو عبارة عن كلية الدجاجة والمسؤول عن تنقية الدم من السموم والمركبات الكيماوية التي تأكلها الدجاجه"، مؤكدًا: "أنه لا يوجد أي بحث علمي أثبت أن هناك ضرر على صحة الإنسان من أكل هذا الجزء وبنطمن الناس تاكلها مفيش أي مشكلة".

وأضاف "الحوفي" في مداخلة هاتفية لبرنامج "8 الصبح" على فضائية "دي إم سي" اليوم الأحد، أن هناك بعض أنواع الدجاج التي تأخذ مضادات حيوية، وقد يتركز هذا المضاد الحيوي في كلية الدجاج الموجودة في الورك، موضحًا أنه من المفترض على مزارع الدجاج لا تنزل هذه الدواجن للبيع إلا بعد فترة انسحاب المضاد الحيوي.

وتابع، أن هناك رقابة من وزارة الصحة وأصحاب المزارع، بعدم طرح هذه الدواجن للبيع إلا بعد فترة انسحاب المضاد الحيوي منها، موضحًا: "مفيش خوف من أكل هذه الأجزاء من الدجاج البلدي لأنه لا يأخذ أي مضاد حيوي".

وأردف أستاذ العلوم الغذائية بجامعة عين شمس: "هذه الأجزاء من الدجاج يكون حولها تجمعات دموية وتكون أسرع في الفساد عن باقي أجزاء الدجاج في حالة تركها في الثلاجات لمدة يوم أو اثنين"، ناصحًا بنزع هذه الأجزاء في حالة تركها في الثلاجة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان