إعلان

الصحة: لم يتم رصد أي حالة لمتحور كورونا الجديد في مصر حتى الآن

10:04 م الإثنين 29 نوفمبر 2021
الصحة: لم يتم رصد أي حالة لمتحور كورونا الجديد في مصر حتى الآن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سحر عزام:

قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، إنه لم يتم رصد في مصر أي حالة حتى هذه اللحظة مصابة بمتحور كورونا الجديد الذي تم اكتشافه في جنوب أفريقيا.

وأضاف عبد الغفار، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر قناة "صدى البلد" اليوم الإثنين، أن وصول المتحور الجديد لمصر أو لغيرها من دول العالم أمر وارد والإجراءات التي تتخذها الدولة المصرية لا تستهدف منع دخول الحالات المصابة لاستحالة هذا الأمر، موضحًا أن هذه الإجراءات تستهدف تقليل إمكانية دخول الحالات المصابة وسرعة اكتشافها ورصدها.

وتابع أن أي شخص أجنبي قادم من الخارج مصاب بالمتحور الجديد يتم إعادته لبلده وذلك في حال ثبوت إيجابية العينة الخاصة به، لافتًا إلى أن تطعيم الأطفال من 12 إلى 15 سنة بلقاح فايزر يستهدف توسيع دائرة الوقاية والحماية وتحقيق الأمان الصحي.

وأشار المتحدث باسم وزارة الصحة إلى أن تطعيم هذه الفئة العمرية يستلزم موافقة ولي الأمر وإنه اعتبارا من غدا سيتم فتح الموقع الإلكتروني للتسجيل لتحديد أقرب مكان للحصول على اللقاح.

وأكد الدكتور حسام عبد الغفار أن لقاح فايزر آمن وفعال لحماية الأطفال من خطر فيروس كورونا، لافتًا إلى أن قرار مصر بخفض السن للتطعيم بلقاحات كورونا إلى 12 سنة يشير إلى قدرة الدولة المصرية على تأمين كميات كبيرة من اللقاحات لتغطية فئات عمرية مختلفة.

فيديو قد يعجبك: