إعلان

متحدث الوزراء: نصف مليون طلب للتصالح في مخالفات البناء حتى الآن

11:23 م الإثنين 31 أغسطس 2020
 متحدث الوزراء: نصف مليون طلب للتصالح في مخالفات البناء حتى الآن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن 30 سبتمبر المقبل آخر موعد للتقدم بطلب التصالح في مخالفات البناء وفقًا لتأكيدات رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي في اجتماعه اليوم، مؤكدًا أنه بداية من 1 أكتوبر المقبل.

وأضاف سعد، في مداخلة هاتفية في برنامج "مساء dmc" المذاع عبر فضائية "dmc"، مساء الإثنين، أنه كان هناك فترة 6 شهور قبل إدخال تعديلات على القانون، وبعد إجراء التعديلات تم فمد فترة التصالح لمدة 6 شهور أخرى تنتهي آخرها في 30 سبتمبر المقبل”.

وتابع متحدث الحكومة، "رئيس الوزراء كان حاسما انه مفيش مد بعدما انتشرت الشائعات المتعلقة بصلاحية رئيس الوزراء لمد فترة أخرى للتصالح، وأي مبني مخالف يجب ان يتقدم بطلب للتصالح قبل 30 سبتمبر، واعتبار من 1 أكتوبر سيتم تطبيق القانون لأصحابها الذين لم يتقدموا بطلبات التصالح".

وأشار سعد، إلى أنه حتى الآن تم التقدم بما يقرب من نصف مليون طلب للتصالح من إجمالي 3 مليون و43 ألف مبنى مخالف، موضحًا أن لجنة من غير العاملين في الوحدات المحلية يتولوا النظر في تقدير المخالفات، فيما حدد بعض المخالفات التي لا يجوز التصالح فيها سواء للمباني التي بنيت مخالفة بعد صدور القانون أو من بنى على أرض ملك للآثار أو على أرض قريبة للنيل أو بناء مخالف لمعايير السلامة.

فيديو قد يعجبك: