إعلان

التموين: مصر ضمن أفضل 10 دول في مؤشر الأمن الغذائي عالميًا

12:05 ص الأربعاء 29 يوليه 2020
التموين: مصر ضمن أفضل 10 دول في مؤشر الأمن الغذائي عالميًا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

قال إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين، ورئيس جهاز تنمية التجارة، إن استعداد الوزارة تتم كما هو معتاد في المواسم والأعياد بوجود 18 ألف رأس في 36 شادر فضلا عن عمل المخابز والمطاحن بكامل طاقتها.

وأضاف "عشماوي"، في مداخلة عبر برنامج سكايب، لبرنامج "على مسئوليتي"، المذاع عبر قناة "صدى البلد"، اليوم الثلاثاء، أن الوزارة عملت على رفع كفاءة وتوفير احتياطي على مستوى كل السلع وهو ما أدى إلى توافر كل السلع حتى خلال أزمة كورونا.

وأكد أن المخزون الاستراتيجي من القمح والبقوليات والسكر والزيت متوفر بصورة جيدة ويكفي لمدة 5 أشهر في المتوسط والدليل عدم حدوث أي زيادة في الأسعار، وأصبحت مصر من أفضل 10 دول في مؤشر الأمن الغذائي وتوافر مخزون احتياطي ونحتل المرتبة الأولى عربيا وأفريقيا وفي الشرق الأوسط.

وأشار إلى أن المستثمرين في سباق للتواجد في السوق المصري ويوجد تحت الإنشاء مناطق لوجستية وسلاسل تجارية متعددة منها سلسلة إماراتية انتهت بالفعل فضلا عن استثمارات يونانية وفرنسية ولبنانية تتم حاليًا، مؤكدًا أن قطاع التجارة الداخلية يساهم بـ1.2 تريليون في الناتج الإجمالي وثلث القوة العاملة تعمل في مجال التجارة.

وأضاف أن المناطق اللوجيستية التي يتم تطويرها خارج المدن تقلل حلقات التداول وتخفض أسعار السلع وسيتم إنشاء 7 مخازن إستراتيجية في 7 محافظات باستثمارات تفوق 40 مليون جنيه.

فيديو قد يعجبك: