إعلان

مصطفى الفقي: إثيوبيا فقدت الإحساس بالأخوة وتنتهج سياسة التضليل- فيديو

12:01 ص الخميس 16 يوليه 2020
مصطفى الفقي: إثيوبيا فقدت الإحساس بالأخوة وتنتهج سياسة التضليل- فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال الدكتور مصطفي الفقي مدير مكتبة الإسكندرية، إن إثيوبيا تحاول إرهاق المفاوض المصري أو السوداني في التفاصيل وتعمل على تجزئة هذه الموضوعات، مشيرًا إلى أنه من الناحية الموضوعية فأن مصر لديها أوراق كثيرة يمكن ان تستخدمها في أزمة سد النهضة.

وأضاف "الفقي" في حواره عبر "سكايب" لبرنامج "يحدث في مصر" على فضائية "إم بي سي مصر" اليوم الأربعاء، أن الدول التي تؤيد إثيوبيا الآن تعدل موقفها، حيث أن هناك ضغوطًا من المؤسسات العالمية والدولية لمراجعة ما حدث في سد النهضة

وعلق على تضارب وسائل الإعلام الإثيوبية، حول بدء تشغيل سد النهضة، قائلًا: "الإثيوبيين فقدوا الإحساس بالأخوة الإفريقية ولا يفكرون إلا في أنفسهم وعازمون على المضي في إجراءات استفزازية لمصر".

وتابع مدير مكتبة الإسكندرية، أن إثيوبيا تنتهج سياسة محاولة التضليل في الأمور الحساسة للشعوب وهي نظرية إسرائيلية قديمة تقضي بتغيير معالم الأرض ثم البحث عن الحقوق، مؤكدًا: "مهما كانت الحملة الإعلامية ضد مصر وتصريحات إثيوبيا، فسيتحقق لمصر الكثير من المكاسب في ملف السد".

وأردف "الفقي"، أن مصر دولة لها علاقات كبرى، ولها وزن وثقل، فضلًا عن نظر الدول الأجنبية بعين الاهتمام للموقف المصري في النهاية.

فيديو قد يعجبك: