إعلان

أحمد موسى عن مستجدات أزمة سد النهضة: أثق في السيسي والـ100 مليون مصرى

08:10 م الأربعاء 15 يوليه 2020
أحمد موسى عن مستجدات أزمة سد النهضة: أثق في السيسي والـ100 مليون مصرى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتب- محمد جمعة:
أعرب الإعلامي أحمد موسى، عن ثقته في عبور مصر لأزمة سد النهضة بنجاح رغم إقدام إثيوبيًا على بدء ملء الخزان قبل التوصل لاتفاق بين الأطراف الثلاث.
وقال موسى، خلال تقديمه برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد"، مساء الأربعاء، إنه يثق تمام الثقة في الرئيس عبد الفتاح السيسي والقوات المسلحة وجميع مؤسسات الدولة والإعلام والـ 100 مليون مواطن، مشيرًا إلى أن البلد ستقف يد واحدة لتخطي الأزمة.
وأشار موسى إلى أن إثيوبيا ملزمة بالرد على خطاب مصر لها لإيضاح حقيقة ما أثير عن بدأها في ملء الخزان، وبناءً على هذا الرد ستتحرك مصر.
وذكر موسى أن إثيوبيا استغلت أحداث 2011 وبدأت في إنشاء السد، والإخوان كانوا سببًا في مواصلتهم البناء السد، وما يحدث حاليًا ليس وليد اللحظة ولكنه يرجع إلى استغلال إثيوبيا للأحداث التي مرت بها مصر.
ونقلت تقارير إعلامية عن وزير الري الإثيوبي سيلشى بيكلي، قوله لهيئة الإذاعة الإثيوبية إن حكومة بلاده بدأت ملء خزان سد النهضة.
وبعد ساعات من نشر هذا التصريح، خرج الوزير الإثيوبي لنفي ما نسب له، موضحًا أن المياه الموجودة في الخزان هي مياه أمطار.
وفي تطور لاحق، قالت ‏وزارة الري السودانية، اليوم الأربعاء، إنها رصدت تراجعًا في مستويات نهر النيل، بما يعادل ٩٠ مليون متر مكعب من المياه، ما يشير إلى أن إثيوبيا، أغلقت بوابات سد النهضة.
ومن جانبه قال المستشار أحمد حافظ المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية إن مصر طلبت إيضاحًا رسميًا عاجلاً من الحكومة الإثيوبية بشأن مدى صحة هذا الأمر، وأكد أن مصر تواصل متابعة تطورات ما تتم إثارته في الإعلام حول هذا الموضوع.

فيديو قد يعجبك: