إعلان

وزيرة التضامن: الأطفال لن يرتدوا الكمامات في الحضانات

10:20 ص الأحد 28 يونيو 2020
وزيرة التضامن: الأطفال لن يرتدوا الكمامات في الحضانات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قالت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إنه سيتم إعادة فتح الحضانات بإجراءات وقائية مشددة لصحة أولادنا أول يوليو، مشيرة إلى أن الاخصائيات والمشرفات لابد أن يرتدوا الكمامات والقفازات، والأطباء أكدوا أنه ليس بالضرورة ارتداء الأطفال للكمامات لأنها أحيانًا تكون مضرة على الطفل أكثر من نفعها.

وأضافت "القباج" في مداخلة هاتفية لبرنامج "هذا الصباح" على فضائية "إكسترا نيوز" اليوم الأحد، أنه سيتم تدريب الاخصائيات والمشرفات، بجانب وجود لوحات استرشاديه يقوموا بتطبيقها، بجانب تدريب الأطفال نفسهم، موضحًة أنه سيتم تخصيص خط ساخن للطوارئ فى أي حضانة والاتصال بوزارة الصحة في حالة وجود أي إصابة بين الأطفال.

وتابعت، أن الإصابة في الأطفال نسبتها أقل بكثير من إصابة الكبار، مشددة على ضرورة التزام الحضانات بإجراءات وزارة الصحة فيما يتعلق بتهوية الحضانات والتعقيم ولوحة الإرشادات، وتوفير خط ساخن للحضانات تتقدم به حال وقوع أي طوارئ، مؤكدة أنه لو وقع أي أضرار على الأطفال سيتم تعديل القرارات فورًا.

واردفت، وزيرة التضامن الاجتماعي أن قرار فتح الحضانات ما زال قيد التجربة، مشيرًا إلى أن الذهاب للحضانات اختيارى بالنسبة للأسر والموضوع سيكون تجربة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان