إعلان

محلية النواب: يجب طرح بدائل لقرار تعليق البناء لمدة 6 أشهر

09:38 م الخميس 11 يونيو 2020
محلية النواب: يجب طرح بدائل لقرار تعليق البناء لمدة 6 أشهر

كتب – معتز عباس:

قال النائب أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن البرلمان يتضامن مع الحكومة للتصدي لمخالفات البناء والتعدي على الأراضي.

وأكد "السجيني"، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "حقائق وأسرار"، المذاع على قناة "صدى البلد"، اليوم الخميس، أنه آن الأوان أن يكون هناك مخططات عمرانية منضبطة عن طريق وجود أراضي يتم إتاحتها للمواطنين يستطيعون من خلالها الشراء والبناء بموجب تراخيص.

وأضاف أن القرار الإداري الذي صدر من وزير التنمية المحلية جاء تحقيقا للتوجيهات العامة بتعليق البناء لمدة 6 أشهر جاء مقتضبا وتضمن من فقرة واحدة ولكن يجب أن يتبع هذا القرار عددا من الإجراءات للتوضيح.

وأوضح أن قرار وقف رخص البناء لمدة 6 أشهر في عدد من المحافظات يجب أن يتبعه تعريف ما معني العاصمة الكبيرة التي يتم وقف البناء بها، فضلًا عن ضرورة أن يكون هناك معاملات يجب أن ترتكز عليها حتى يكون هناك قناعة داخلية لدى المواطنين مثل الاعتماد على المعامل العلمي الصادر عن الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء الذي يعتمد على الكثافة السكانية.

وطالب بضرورة طرح بدائل لقرار تعليق البناء لمدة 6 أشهر خاصة أن هناك رؤوس أموال بمختلف مستوياتها العاملة في هذا القطاع الذي يعد قطاع التنمية.

فيديو قد يعجبك: