إعلان

عبد الغفار: لدينا 25 ألف غرفة بالمدن الجامعية تستوعب حوالي 50 ألف مصاب

04:28 ص الأحد 10 مايو 2020
عبد الغفار: لدينا 25 ألف غرفة بالمدن الجامعية تستوعب حوالي 50 ألف مصاب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - حسن مرسي:
قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، إن مصر احتلت المرتبة الأولى إفريقيًا في عدد الأبحاث الإكلينيكية المتخصصة بالنشرات العلمية حول فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وأضاف عبد الغفار، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية"، المُذاع عبر فضائية "mbc مصر"، مساء السبت: "شكلنا لجان علمية متخصصة في الأوبئة والفيروسات من المراكز البحثية منذ بدء أزمة فيروس كورونا، ولدينا 22 بحث من أصل 30 بحث اكلينيكي إفريقي حول فيروس كورونا تم نشره في النشرات العلمية العالمية، مؤكدًا أن الأبحاث المصرية تمثل 50% من الأبحاث المقدمة من منطقة الشرق الأوسط.

وأكد وزير التعليم العالي، أن مصر لها دور كبير في الأبحاث المرتبطة بفيروس كورونا من خلال المراكز البحثية، مشيرًا إلى أن اليابان أكدت أن مصر هي الدولة الأولى التي شاركت في أبحاث عقار "أفيجان"، وفي انتظار نتائج التجارب السريرية.

وعن تجهيزات المدن الجامعية لاستقبال حالات العزل، قال وزير التعليم العالي، أن جميع المدن الجامعية على مستوى الجمهورية مستعدة لاستقبال تلك الحالات، مؤكدًا أن المدينة الجامعية بجامعة القاهرة مؤهلة لاستقبال 1500 حالة خلال الـ48 ساعة المقبلة.

وأكد الوزير، أن هناك 25 ألف غرفة بالمدن الجامعية تستوعب من 30 إلى 50 ألف حالة، لافتًا إلى أن وزارة التضامن الاجتماعي قامت بفرش 4 آلاف غرفة بالمدن الجامعية.

فيديو قد يعجبك: