إعلان

مستشار الرئيس للصحة: كثير من الحالات تتردد في دخول المستشفيات خوفًا من وصمة العار

02:03 ص الأربعاء 29 أبريل 2020
مستشار الرئيس للصحة: كثير من الحالات تتردد في دخول المستشفيات خوفًا من وصمة العار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي والقيادة السياسية. حريص جدًا على التأكيد على فكرة الالتزام بالإجراءات الوقاية والتباعد الاجتماعي وعدم التكدس في مكان واحد، لافتًا إلى أن هذا سلاحنا في محاربة فيروس كورونا.

وأوضح "تاج الدين"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "يحدث في مصر"، المذاع على ام بي سي مصر، اليوم الثلاثاء، أن الدولة حريصة على الحفاظ على الاقتصاد القومي وتوفير مصادر دخل للمواطنين وسير الحياة بشكل طبيعي يوميًا، لذلك تم تطبيق فرض الحظر الجزئي، لافتًا إلى أن القضية في الأساس هي إتباع الإجراءات الوقاية والالتزام بكافة التعليمات للسيطرة بقدر المستطاع على انتشار فيروس كورونا.

وأشار إلى أنه يتم دراستها مؤشر الوفيات بسبب فيروس كورونا يوميًا ونتابعها بدقة شديدة ونقوم بتحليلها لاتخاذ القرارات المناسبة، لافتًا إلى أن معظم الحالات التي توفيت حدث ذلك بعد وصولهم المستشفى بـ48 ساعة، وحالات لم يكن لديهم اهتمام عند ظهور الأعراض الأولية لذلك تفاقمت الإصابة.

وأضاف: "مازال في نوع من الخوف والقلق من بعض المصابين بفيروس كورونا أن الفيروس هو وصمة عار أو يخافون من دخول مستشفيات العزل، لذلك كثير من الحالات تتردد في دخول المستشفيات، ومع تدهور حالتها تصل متأخرة وتحتاج لأجهزة تنفس صناعي لكنها تتوفى في النهاية.

فيديو قد يعجبك: