إعلان

وزيرة الهجرة تكشف موعد عودة المصريين العالقين في أمريكا

01:05 ص الإثنين 30 مارس 2020
وزيرة الهجرة تكشف موعد عودة المصريين العالقين في أمريكا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس

أكدت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين فى الخارج، أن الدولة حريصة على رحلات إجلاء العالقين من الجاليات المصرية فى الحال وعودتهم للوطن مرة اخرى.

وأوضحت "مكرم"، في مداخلة هاتفية مع برنامج "القاهرة الآن"، والمذاع على فضائية العربية "الحدث"، اليوم الإحد، أنه منذ اللحظة الأولى لتداعيات أزمة كورونا تم تشكيل لجنة عمل وخلية دائمة الانعقاد بدأت بالعالقين في دول الخليج بعد إغلاق المطارات على خلفية تفشي فيروس "كورونا"، ومع اتساع رقعة المرض فى أنحاء العالم ظهر لنا الكثير من العالقين فى دول عدة فى الولايات المتحدة الأمريكية وغيرها وإفريقياً أيضاً .

وأشارت إلى أنه من المنتظر مطلع إبريل بدأ إجلاء العالقين المصريين في الولايات المتحدة الأمريكية البالغ عددهم قرابة ألف مواطن عالق، وذلك عن طريق التنسيق مع الجهات المختصة وتحديد نقطة ارتكاز يتجمع بها العالقين لإجلائهم في كارولينا وتكساس وغيرها باستثناء نيويورك التى ستتأخر قليلاً، مناشدة الجالية المصرية العالقة في أمريكا بالتواصل وتسجيل البيانات عبر السفارة المصرية هناك أو القنصليات التابعة وعددها أربعة ومنتشرة في عدد من الولايات المختلفة .

ونوهت وزيرة الهجرة إلى أن أعداد العالقين في جزر المالديف 95 مصريًا ونحو 80 عالق في بالي، مشيرة إلى أنه يتم التنسيق مع وزارة الطيران لتدبير خطة إجلاء.

فيديو قد يعجبك: