إعلان

"زلزال شرق القاهرة واكتشاف سقارة الأثري".. أبرز ما في التوك شو

10:06 ص الأحد 15 نوفمبر 2020
"زلزال شرق القاهرة واكتشاف سقارة الأثري".. أبرز ما في التوك شو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

شهدت الليلة الماضية، وحتى الساعات الأولى من اليوم الأحد، عددًا من الأحداث المهمة على الصعيدين المحلي والعالمي، نرصد أبرز ما جاء فيها من أخبار في برامج "التوك شو"، في التقرير التالي..

"ليس له أي توابع".. المعهد القومي للبحوث الفلكية عن زلزال شرق القاهرة

قال الدكتور جاد محمد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية، إن الشبكة القومية للزلازل ترصد كل الزلازل التي تحدث في الأراضي المصرية والإقليم المحيط بنا، أي كانت قوتها، مشيرًا إلى أن الزلزال الذي حدث في مصر اليوم السبت، وقع في الساعة 4.25 دقيقة مساءًا بقوة 2.6 على مقياس ريختر.

وأضاف "القاضي"، أن الزلزال في حد ذاته لم يكن قويًا ولم يكن له أي آثار سلبية ولا يوجد له أي توابع.

"دهاليز لمقابر جماعية".. وزير السياحة والآثار: "كشف سقارة لم ينته وكلها بأيادٍ مصرية"

علق الدكتور خالد العناني وزير السياحة والأثار، على الكشف الأثري في سقارة، قائلًا: "توفيق كبير من ربنا ومجهود الزملاء في المجلس الأعلى للآثار".

وأضاف "العناني": "كان لازم نعلن النهارده عن الكشف الأثري في سقارة لأن عدد التوابيت تخطى الـ 100 تابوت وكان يجب إرسالها للمعامل والمخازن ونقلها للمتاحف الأخرى، والكشف لم ينته بعد، وهي مجموعة آبار مفتوحة على بعض على عمق 10 متر وكلها دهاليز تحت الأرض لمقابر جماعية، وتم الإعلان عن عدد كبير من التوابيت والتماثيل الرائعة".

أستاذ أمراض صدرية: "سلالات كورونا في مصر سريعة الانتشار"- فيديو

أكد الدكتور عادل خطاب أستاذ أمراض الصدر بجامعة عين شمس، أن الحالة الصحية للنجم محمد صلاح لاعب المنتخب المصري وليفربول الإنجليزي مستقرة وبسيطة عقب إصابته بفيروس كورونا.

وقال "خطاب": "أعراض كورونا على صلاح بسيطة جدًا واللاعب مستمر في العزل، وحتى الآن مفيش معلومات عن المسحات اللي اتاخدت للمخالطين في الفرح"، موضحًا أن الوضع الحالي الخاص بفيروس كورونا يشير إلى أن السلالات الموجودة من الفيروس في مصر سريعة الانتشار وبداية أعراضه قد لا يستشعرها البعض لعدم قوتها وقد يظن البعض بأنها مجرد نزلة برد خفيفة".

رئيس لجنة مكافحة كورونا: إصابات كورونا ستزداد خلال شهري ديسمبر ويناير المقبلين

قال الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة، إن إصابات الفيروس ستزداد خلال شهري ديسمبر ويناير المقبلين، مطالبًا المواطنين بالحذر، خلال الفترة المقبلة.

وزير الأوقاف: الباحث عن المال بـ"اللايك والشير" على حساب الأخلاق مثل تاجر المخدرات

قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن الإساءة إلى الأنبياء والرسل والأديان مرفوضة جملة وتفصيلًا، فجميعهم معصومون ولا يجوز التعرض لهم أو للديانات أو المعتقدات أو لدور العبادة، وإلا لصارت حربا عقائدية،

وأضاف جمعة، أنه لابد من إعمال القانون وبحسم على الجميع في أي إساءة تتعلق بمعتقدات الآخرين، موضحًا: "من يبحث عن المال باللايك والشير على حساب القيم والأخلاق ومصلحة المجتمع ومنظومة القيم الإنسانية فهذا يأكل سحتًا كتاجر المخدرات، وهو حرام 100% لأنه قائم على الكذب ورمي أعراض الناس والتشهير بهم وإثارة الفتنة والتحريض على العنف والفساد والإفساد والتخريب".

فيديو قد يعجبك: