إعلان

"العدادات الذكية هي الحل".. "الكهرباء" معقبةً على أزمة القراءات الخاطئة

11:52 م الإثنين 21 أكتوبر 2019
"العدادات الذكية هي الحل".. "الكهرباء" معقبةً على أزمة القراءات الخاطئة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إن الوزارة تعمل على وضع آليات لضمان الدقة في تحديد قيمة فاتورة استهلاك الكهرباء، حيث اجتمع وزير الكهرباء مع الشركات التابعة، وشدد على ضرورة أن تكون قيمة الفاتورة مساوية للاستهلاك.

وأشار حمزة، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "MBC مصر"، مساء اليوم الإثنين، إلى أن حل أزمة الفواتير هو استخدام العدادات الذكية ومسبوقة الدفع، منوهًا بأن من حق أي مواطن أن يقدم شكوى حال شعوره بأن قيمة الفاتورة مبالغ فيها، ولا تساوي استهلاكه، ويتم التحقق على الفور من خلال فحص صورة الاستهلاك.

وأوضح متحدث الكهرباء أنه تم إلغاء مبدأ "ادفع الأول وبعد كده اشتكي"، مضيفًا أنه يمكن الإبلاغ عن الشكاوى على الرقم 121؛ حيث تم الرد على 99% من الشكاوى التي تصل إلى الخط الساخن.

ولفت المتحدث باسم وزارة الكهرباء إلى أن هناك شركة منفصلة تقوم بقراءة العدادات؛ وهي التي تحاسب العاملين بها، مؤكدًا أن الوزارة تهتم بمتابعة الشركة المسؤولة عن القراءات، معلقًا: "اللي بيشتكي وله حق بياخده".

يذكر أن وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة تعتزم تركيب ٣٠ مليون عداد مسبق الدفع على مدى السنوات الثلاث المقبلة بواقع ١٠ ملايين عداد سنويًّا، إذ كشف مصدر بارز بمكتب وزير الكهرباء والطاقة عن أن الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة يتبنى مقترحًا قيد الدراسة، يتضمن تركيب ٣٠ مليون عداد على مدار السنوات الثلاث المقبلة، مشيرًا إلى أن الدراسة أو المقترح يتضمن للمرة الأولى إسناد عمليات توريد وتركيب العدادات للشركات الفائزة بمناقصة توريد العدادات مسبقة الدفع لشركات التوزيع المختلفة.

فيديو قد يعجبك: