إعلان

خبير سياسي: مصر تمتلك مناعة وطنية كبيرة في محاربة الإرهاب - فيديو

01:28 م الأحد 14 أكتوبر 2018
خبير سياسي: مصر تمتلك مناعة وطنية كبيرة في محاربة الإرهاب - فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز عباس:

قال الدكتور طارق فهمي، أستاذ العلوم السياسية، إن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي الأخيرة تصب في اتجاه الخطاب السياسي المباشر بالتعامل مع منابع الفكر المتطرف ومع الذين حملوا السلاح خلال الفترة الماضية، دون أن تتم مراجعات مباشرة منهم حول مواقفهم السياسية وتجاه المجتمع بدلًا من بناء مظلومية جديدة.

وأَضاف فهمي، في تصريحات أدلى بها إلى برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر الفضائية الأولى، اليوم الأحد، أن مصر لديها مناعة وطنية كبيرة وهذا ما أكده الرئيس السيسي، مؤكدا أن مواجهة الإرهاب ليست من خلال الضربات الأمنية فقط، وإنما هناك أفكار أخرى مهمة، منها ثقافية ومجتمعية.

وأكد أستاذ العلوم السياسيةأن منابع الإرهاب واحدة، لذلك علينا أن نتعامل مع الإرهاب في منتهى الأهمية ووضعه في إطاره الطبيعي ولا نصنّفه، وأن غالبية التنظيمات الإرهابية تحاول أن تبادل مراكزها ومواقعه من حين لآخر، بهدف الوجود بصورة مستمرة.

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي في كلمته الخميس الماضي، أمام الندوة التثقيفية الـ29 للقوات المسلحة، إن مصر تخوض معركة اليوم أشبه بمعركة 67، مؤكدا أن المعركة الحالية أهم وأخطر لأننا نواجه عدوًا غامضًا، مناشدًا المصريين باستيعاب الواقع الحقيقي للدولة المصرية وتغير الظروف العالمية المحيطة بنا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان