إعلان

تنمية المشروعات يوقع اتفاقية لمعالجة الأسباب الجذرية للهجرة بالدقهلية

01:23 م الثلاثاء 16 أبريل 2024

جهاز تنمية المشروعات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

وقع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، على عقد اتفاق إطار عمل جديد بتمويل قدره 4 ملايين جنيه ضمن إتفاقية معالجة الأسباب الجذرية للهجرة غير النظامية الممولة من الاتحاد الأوروبي بالدقهلية.

وبحسب بيان للجهاز اليوم، قال باسل رحمي الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، إن العقد يهدف لتنفيذ ترميم وصيانة عدد 4 وحدات صحية فى عدد 4 مراكز بالمحافظة، تشمل مركز طب الأسرة بميت مزاح بمركز المنصورة، ومكتب صحة ثان طلخا بمركز طلخا، والوحدة الصحية البشنينى بمركز السنبلاوين، ومركز طب الأسرة بالستامونى بمركز بلقاس.

وأضاف رحمي أن تطوير هذه الوحدات الصحية سيعمل على تحسين الخدمات التي تقدمها لنحو 99 ألف مواطن يقيمون بهذه المراكز كما ستتيح هذه المشـروعات خلال تنفيذها ما يزيد على 5 آلاف يومية تشغيل للعمالة غير المنتظمة.

وأضاف رحمي أن الجهاظ قدم تمويلات بقيمة 185.2 مليون جنيه لتطوير مشروعات البنية الأساسية بالدقهلية وحققت أكثر من 1.4 مليون يومية عمل لأهالي المحافظة.

وحرص الجهاز على المشاركة في المبادرات القومية التي تهدف للحد من ظاهرة الهجرة غير الشرعية بين الشباب وذلك بالتعاون مع المحافظات المعنية وشركاء التنمية الدوليين.

كان الجهاز قام بتنفيذ مشروعات للحد من الهجرة غير النظامية بين الشباب وإتاحة فرص للتشغيل، وذلك فى إطار إتفاقية معالجة الأسباب الجذرية للهجرة غير النظامية الممولة من الإتحاد الأوروبى، وفق البيان.

ويتم من خلالها تنفيذ عدد من الأنشطة منها تحسين فرص التشغيل للشباب وتدريبهم وتأهيلهم لدخول سوق العمل، وإتاحة فرص تشغيل المشروعات كثيفة العمالة للبنية الأساسية، وتنفيذ مبادرات للخدمة المجتمعية في مجالات الصحة والبيئة والتعليم، وينفذ الجهاز هذه المشروعات بالتنسيق مع الجهات المعنية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان