إعلان

تفاصيل خدمات المحافظ الذكية وحدود تعاملاتها خلال إجازة العيد

12:31 م الأحد 23 أبريل 2023

البنك المركزي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

يتزايد إقبال العملاء على استخدام المحافظ الذكية خلال إجازة عيد الفطر لتنفيذ معاملات الدفع الإلكتروني وتحويل وتلقي الأموال من داخل مصر وأحيانا من الخارج خاصة مع إغلاق البنوك أبوابها.

وقرر البنك المركزي تعطيل العمل بفروع البنوك 6 أيام متتالية بمناسبة عيد الفطر وذكرى تحرير سيناء بداية من يوم الخميس الماضي وحتى بعد غدٍ الثلاثاء على أن تعود للعمل يوم الأربعاء المقبل.

وتتيح البنوك إصدار محفظة ذكية سواء لعملائها أو لغير العملاء وذلك بصورة الرقم القومي وربطها برقم هاتف المحمول، ولا بد من تطابق بيانات العميل المسجلة في شركات المحمول مع بيانات بطاقة الرقم القومي الخاصة بالعميل عند الاشتراك بالمحفظة.

وللعميل الحق في الاشتراك في 3 محافظ إلكترونية بالرقم القومي الخاص به على 3 أرقام هواتف مختلفة، وتوقيع العميل على طلب الاشتراك في الخدمة وتسليمه لفرع البنك مقدم الخدمة يعد تعاقدا نهائيا ملزما بين البنك والعميل.

وفور توقيع العميل على طلب الاشتراك في الخدمة واستيفائه باقي الشروط الأخرى، واستكمال إجراءات فتح حساب الهاتف المحمول وبعد التحقق من هويته من قبل البنك سوف يرسل البنك رسالة نصية قصيرة إلى العميل تؤكد له بموجبها إتمام فتح حساب الهاتف المحمول وإخطاره بكود التفعيل الذي يمكن العميل من تفعيل الخدمة على الهاتف المحمول الخاص به.

وسيكون العميل ملتزما عند دخوله على حساب محفظة الهاتف المحمول لأول مرة بإنشاء رقم سري جديد ينشئه بنفسه ويحتفظ به لنفسه وعلى مسؤوليته الشخصية، على أن يراعي من جانب مستخدم النظام عدم تكرار نفس الرقم أو استخدام الأرقام السهلة.

الخدمات التي توفرها المحافظ الذكية

- تحويل الأموال: تحويل الأموال من محفظة البنك إلى أي محفظة أخرى داخل مصر بالعملة المحلية لحظيا.

- الشراء عن طريق الإنترنت: الشراء من خلال إنشاء بطاقة افتراضية للاستخدام مرة واحدة، صالحة لمدة 24 ساعة فقط يمكن استخدامها محليا وعالميا.

- خدمات فوري: شحن رصيد ودفع فاتورة الهاتف المحمول وخدمات ترخيص المرور ودفع المخالفات ودفع فواتير الكهرباء والماء والغاز وخدمات أخرى.

- السحب والإيداع: إيداع وسحب نقدي من خلال فروع البنك التابع له العميل وماكينات الصراف الآلي التي تحمل لوجو "ميزة" بالإضافة إلى منافذ فوري في كافة أنحاء الجمهورية.

- شحن المحفظة: يمكن ربط بطاقات ميزة وماستركارد وفيزا (ائتمان – الخصم مباشر – المدفوعة مقدما – المرتبات) المصدرة من البنك على محفظة الفون كاش لتغذية المحفظة مباشرة.

- استقبال التحويلات البنكية: استقبال التحويلات البنكية من أي حساب للمحفظة مباشرة.

محددات استخدام المحافظ الذكية

- الحد الأقصى لرصيد المحفظة: لا يتجاوز 50 ألف جنيه.

- الحد الأقصى اليومي للمعاملات لحساب الهاتف الواحد: 30 ألف جنيه.

- الحد الأقصى الشهري للمعاملات لحساب الهاتف الواحد: 100 ألف جنيه.

- الحد الأقصى للمشتريات في الحركة الواحدة: 30 ألف جنيه.

فيديو قد يعجبك: