إعلان

حساب لكل مواطن.. البنوك تتيح فتح حسابات وإصدار بطاقات مجانا لمدة 15 يوما

01:48 م السبت 02 ديسمبر 2023

الحسابات المصرفية

كتبت- منال المصري:

تبدأ البنوك بداية من غدٍ الأحد وقف قيود فتح الحسابات المصرفية (العادي أو الجاري) من خلال إصدارها للعملاء مجانا وبصورة الرقم القومي فقط ولمدة 15 يوما بمناسبة الاحتفال بفاعلية "ذوي الهمم" إحدى فعاليات مبادرة البنك المركزي للشمول المالي التي تستهدف فتح "حساب مصرفي لكل مواطن".

وأعلنت بعض البنوك يوم الخميس الماضي عن بدء مشاركتها في فعالية "ذوي الهمم" بداية من غدٍ ولمدة 15 يوما من خلال إتاحة حسابات مصرفية وبطاقات دفع (خصم مباشر ومسبقة الدفع) مجانا للعملاء الجدد وبدون احتساب أي مصروفات إدارية بجانب تقديم بعض الخدمات المصرفية الرقمية الأخرى بهدف جذب غير المتعاملين مع القطاع المصرفي.

ومن ضمن هذه البنوك التي تشارك بفاعلية "ذوي الهمم" الأهلي ومصر والقاهرة وhsbc والتجاري وفا بنك إيجيبت، والعربي الأفريقي الدولي، والمصرف المتحد والتجاري الدولي، والتعمير والإسكان، وميد بنك، والأهلي الكويتي وغير ذلك من البنوك الأخرى.

ويستطيع العميل فتح حساب مصرفي لأول مرة بمبادرة ذوي الهمم بصورة بطاقته الشخصية بشرط تكون سارية من أي فرع من فروع البنوك المنتشرة على مستوى الجمهورية ليكون من أحد عملاء البنوك في التعامل على الخدمات المصرفية المختلفة.

وبعد فتح الحساب المصرفي يستطيع العميل الاشتراك في خدمة الإنترنت والموبايل البنكي للتعامل على حسابه إلكترونيا والسحب والإيداع من خلال ماكينات الصراف الآلي من خلال بطاقة الدفع البنكية على مدار 24 ساعة، وإمكانية الحصول على قروض من البنوك.

كما يستفيد العميل من الاشتراك في الشبكة القومية للمدفوعات اللحظية عبر تطبيق "إنستاباي" مجانا وخدمة المحافظ الذكية للدفع الإلكتروني، وغيرها من الخدمات الأخرى.

كان البنك المركزي وجه البنوك قبل 5 سنوات بالمشاركة في 6 فعاليات بمبادرة الشمول المالي موزعة على مدار السنة من خلال رفع قيود فتح الحسابات المصرفية بهدف جذب غير المتعاملين مع الجهاز المصرفي وفتح حساب مصرفي لكل مواطن.

وحدد البنك المركزي 6 فعاليات في مبادرة الشمول المالي تبدأ كل فعالية في توقيت محدد وهي فعالية يوم المرأة العالمي من 1 مارس إلى 31 مارس، واليوم العربي للشمول المالي من 1 أبريل إلى 30 أبريل، ويوم الشباب العالمي من 1 أغسطس إلى 15 أغسطس، و يوم الفلاح من 1 وحتى 15 سبتمبر، واليوم العالمي للادخار من 15 وحتى 31 أكتوبر، وذوي الهمم من 1 إلى 15 ديسمبر.

فيديو قد يعجبك: