إعلان

8.3 مليار دولار زيادة بحصيلة مصر من 5 مصادر للنقد الأجنبي في 3 شهور (جراف)

05:45 م الأحد 07 أغسطس 2022
8.3 مليار دولار زيادة بحصيلة مصر من 5 مصادر للنقد الأجنبي في 3 شهور (جراف)

أسعار الدولار

كتب- مصطفى عيد:

أظهرت بيانات البنك المركزي، أن مصر حققت زيادة بنحو 8.3 مليار دولار من تدفقات 5 مصادر للنقد الأجنبي خلال الربع الأول من العام الحالي مقارنة بما كانت عليه هذه التدفقات في نفس الفترة من عام 2021 بنسبة ارتفاع 42.1%.

ووفقا لأرقام البنك المركزي والتي حللها مصراوي، جمعت مصر نحو 28 مليار دولار في الربع الأول من العام الجاري من 5 مصادر للنقد الأجنبي تتضمن تحويلات المصريين في الخارج، والصادرات، وإيرادات السياحة، وقناة السويس، وصافي الاستثمار الأجنبي المباشر، وذلك مقابل نحو 19.7 مليار دولار في نفس الفترة من عام 2021.

ويأتي ذلك رغم الحرب الروسية على أوكرانيا والتي اندلعت أواخر شهر فبراير الماضي، وتداعياتها على الاقتصاد العالمي والمحلي أيضا خاصة فيما يتعلق بالقطاع الخارجي وما يمكن منها أن يؤثر على تدفقات النقد الأجنبي.

وحققت مصر زيادة ملحوظة في تدفقات النقد الأجنبي من بعض هذه المصادر مثل الصادرات، وإيرادات السياحة، والاستثمار الأجنبي المباشر.

ويرصد مصراوي في الجراف التفاعلي التالي تطور تدفقات النقد الأجنبي لمصر من المصادر الخمسة خلال الربع الأول من عام 2022 بشكل تفصيلي مقارنة بما كانت عليه في نفس الفترة من عام 2021، بحسب بيانات البنك المركزي.

لو هتشتري AirPods؟.. 5 نصائح ذهبية "خليها حلقة في ودنك"

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

El Market