إعلان

الخميس.. انطلاق فعاليات الملتقى الدولي لمكافحة غسل الأموال بشرم الشيخ

02:27 م الثلاثاء 30 أغسطس 2022

محمد الإتربي رئيس اتحاد المصارف العربية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

تنطلق أولى فعاليات الملتقى الدولي لمكافحة غسل الأموال وتمويل الارهاب في مدينة شرم الشيخ بعد غد الخميس والذي يستمر على مدار 3 أيام متتالية من 1 إلى 3 سبتمبر المقبل.

وبحسب بيان اليوم الثلاثاء من اتحاد المصارف العربية، سيشارك في الملتقى أكثر من 350 مشاركا من 21 دولة عربية وأجنبية من قيادات المصارف والسلطات القضائية والأمنية وممثلين عن المؤسسات الدولية والإقليمية المعنية بمكافحة الفساد ومكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب ومكافحة المخدرات والجريمة.

ويتولى اتحاد المصارف العربية تنظيم المؤتمر بالتعاون مع البنك المركزي المصري، واتحاد بنوك مصر، ووحدة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، وجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية - السعودية، ومكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب، والأكاديمية الدولية لمكافحة الفساد (IACA) النمسا، ومكتب الأمم المتحدة المعنى بالمخدرات والجريمة لدول مجلس التعاون الخليجي.

وبحسب بيان الاتحاد، يفتتح أعمال الملتقى محمد الإتربي، رئيس مجلس إدارة اتحاد المصارف العربية، ورئيس اتحاد بنوك مصر، والدكتور وسام فتوح، الأمين العام لاتحاد المصارف العربية، والدكتور عبد المجيد بن عبد الله البنيان، رئيس جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية السعودية، والمستشار أحمد سعيد خليل، رئيس مجلس الأمناء بوحدة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، مصر.

كما يضم الحضور اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، وجمال نجم النائب الأول لمحافظ البنك المركزي المصري ممثلًا عن حسن عبدالله، محافظ البنك.

وكذلك من ضمن الحضور الدكتور حاتم علي مدير مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة لدول مجلس التعاون الخليجي، والدكتور محمد كومان، الأمين العام مجلس وزراء الداخلية العرب.

وسيناقش الملتقى العديد من المحاور المختلفة من أبرزها الشراكة بين القطاعين العام والخاص في مواجهة الجرائم المالية، وتأثير الجرائم المالية على النظام المالي العالمي والاستقرار المالي، وتقييم مخاطر غسل الأموال وتمويل الإرهاب على المستوى الوطني والقطاعي، وتقييم نُظم مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

وكذلك ستتناول المناقشة مخاطر غسل الأموال وتمويل الإرهاب الناشئة عن استخدام التكنولوجيا المالية الحديثة وسبل الحد منها، وتعزيز تطبيق التدابير الوقائية من قبل المؤسسات المالية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، ودور السلطات الرقابية والإشرافية في مكافحة جرائم غسل الأموال وتمويل الإرهاب، وحماية نزاهة واستقرار الأنظمة المالية.

فيديو قد يعجبك: