إعلان

شرم الشيخ تستضيف مؤتمر مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب مطلع سبتمبر

12:20 م الأحد 21 أغسطس 2022

محمد الإتربي رئيس مجلس إدارة اتحاد المصارف العربية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

أعلن اتحاد المصارف العربية تنظيم مؤتمر مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب في مدينة شرم الشيخ على مدار أول 3 أيام من شهر سبتمبر المقبل بمشاركة أكثر من 250 مشاركا من 16 دولة عربية وأجنبية.

وبحسب بيان من اتحاد المصارف العربية اليوم الأحد، تتضمن قائمة المشاركين في المؤتمر قيادات المصارف ومدراء الالتزام والسلطات القضائية والأمنية ومؤسسات مكافحة الفساد ومركز الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب، ووحدات مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب المصرية والعربية.

وأضاف الاتحاد أنه سيتم تنظيم المؤتمر بالتعاون مع البنك المركزي المصري، واتحاد بنوك مصر، ووحدة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب - مصر، وجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية - السعودية، ومكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب، والأكاديمية الدولية لمكافحة الفساد (IACA) النمسا، ومكتب الأمم المتحدة المعنى بالمخدرات والجريمة لدول مجلس التعاون الخليجي.

وسيفتتح المؤتمر محمد الإتربي، رئيس مجلس ادارة اتحاد المصارف العربية، ورئيس مجلس إدارة اتحاد بنوك مصر، والدكتور وسام فتوح، الأمين العام لاتحاد المصارف العربية، والدكتور عبد المجيد بن عبد الله البنيان، رئيس جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية السعودية، والدكتور حاتم على مدير مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة لدول مجلس التعاون الخليجي.

كما سيشارك في المؤتمر المستشار أحمد سعيد خليل، رئيس مجلس أمناء وحدة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، مصر، واللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، وفقا للبيان.

ومن أبرز الموضوعات التي سيناقشها الملتقى الشراكة بين القطاعين العام والخاص في مواجهة الجرائم المالية، وتأثير الجرائم المالية على النظام المالي العالمي والاستقرار المالي، وسبل التعاون بين القطاعين العام والخاص لمكافحة الجرائم المالية، ووظيفة الامتثال ومكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، وتقييم مخاطر غسل الأموال وتمويل الإرهاب على المستوى الوطني والقطاعي، ونظرة على عملية تقييم نُظم مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

كما سيتناول المؤتمر مخاطر غسل الأموال وتمويل الإرهاب الناشئة عن استخدام التكنولوجيا المالية الحديثة وسبل الحد منها، والتحديات والمخاطر التي تفرضها التكنولوجيا المالية والتحول الرقمي وأثرها على الجرائم المالية، ومواجهة عمليات غسل الأموال وتمويل الإرهاب المرتبطة باستخدام نظم المدفوعات الرقمية والتكنولوجيا الحديثة.

ويتناول المؤتمر تعزيز تطبيق التدابير الوقائية من قبل المؤسسات المالية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، من خلال وضع سيناريوهات تحديد العمليات غير العادية والإبلاغ عن العمليات المشتبه فيها، وأفضل الممارسات بشأن تطبيق تدابير العناية الواجبة بالعملاء استناداً إلى المنهج القائم على المخاطر، ولآليات الوطنية المتعلقة بالشفافية وفقاً للمعايير الدولية.

فيديو قد يعجبك: