إعلان

خطوات كسر شهادات الادخار لشراء أخرى ببنكي الأهلي ومصر في إجازة العيد

03:31 م الثلاثاء 03 مايو 2022

الإنترنت البنكي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتبت- منال المصري:

يسمح بنكا الأهلي ومصر لعملائه إمكانية كسر الشهادات من خلال خدمتي الإنترنت والموبايل البنكي خلال إجازة عيد الفطر بهدف إيداع قيمتها في حساب العميل بالبنك وسحب قيمتها من خلال الصراف الآلي أو شراء شهادة أخرى مثل مرتفعة العائد بنسبة 18% من نفس البنك.

وكان البنك المركزي أعلن تعطيل العمل في البنوك بدءا من يوم الأحد الماضي حتى يوم الخميس القادم بمناسبة عيدي العمال والفطر، وذلك بالإضافة إلى العطلة الأسبوعية الرسمية يومي الجمعة والسبت الماضيين، ونفس اليومين في الأسبوع الحالي، ليصل عدد أيام إغلاق البنوك إلى 9 أيام متتالية على أن تعود البنوك للعمل من يوم الأحد القادم بانتظام.

ويقدم بنكا الأهلي ومصر شهادات مختلفة للعملاء سواء بأجل 3 سنوات أو 5 سنوات أو سنة واحدة، وكسر أي شهادة يشترط مرور 6 شهور على شرائها، ولكن في حالة وجود شهادات قائمة تم تجديدها تلقائيا يستطيع أي عميل كسرها في أي يوم.

خطوات كسر شهادات الادخار لعملاء في بنكي الأهلي المصري ومصر وإيداعها في الحساب أونلاين من خلال الإنترنت والموبايل البنكي في أيام إجازة عيد الفطر:

1- تنزيل تطبيق الموبايل البنكي لعملاء البنك الأهلي أو بنك مصر على هاتفك المحمول وتسجيل بياناتك بشكل صحيح أو الدخول على موقع البنك واختيار خدمة الإنترنت البنكي.

2- الدخول على الصفحة الرئيسية للتطبيق التي تحتوي على الخدمات المتاح استخدامها.

3- الضغط على "تعديل الشهادات".

4- اختيار نوع الشهادة المقرر كسرها من قائمة شهادات العميل.

5- التأكيد على الحساب البنكي المراد إضافة قيمة الشهادة المكسورة له ثم الضغط على المتابعة.

6- يظهر أمام العميل معلومات كسر الشهادة وغرامة كسر الشهادة قبل انتهاء أجلها من الفائدة التي حصل عليها، ويتاح له الضغط على زر التأكيد أو إلغاء.

7- إعادة التأكيد مرة أخرى على كسر الشهادة أو إلغائها.

8- تظهر رسالة تأكيد البنك بتنفيذ عملية الكسر وإدراج قيمة الشهادة في الحساب أو خطأ في تنفيذ العملية والمحاولة مرة أخرى.

وتتراوح غرامة كسر الشهادات في بنكي الأهلي ومصر بين 60% إلى 75%من إجمالي العائد فقط الذي حصل عليها خلال ربطها الشهادة دون المساس بأصل الشهادة.

فيديو قد يعجبك: