إعلان

100 مليون جنيه من "تنمية المشروعات" لتمويل 2871 مشروعا ببورسعيد

12:32 م الثلاثاء 24 مايو 2022

خلال ندوة من جهاز تنمية المشروعات للمواطنين في بور


كتب- مصطفى عيد:

قال وائل حامد، مدير فرع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر ببورسعيد، إن الفرع قام خلال عام 2021 وحتى الآن بتمويل 2871 مشروعا صغيرا ومتناهي الصغر بقيمة 100 مليون جنيه، والتي حققت ما يقرب من 4872 فرصة عمل.

وبحسب بيان من الجهاز اليوم الثلاثاء، أضاف حامد أن الجهاز قدم أيضا خلال نفس الفترة 150 دراسة جدوى لتنفيذ مشروعات لأبناء المحافظة، وقام باستخراج 332 رخصة نهائية، إلى جانب توفيق أوضاع 84 مشروعا من مشروعات الاقتصاد غير الرسمي، واستخراج 245 شهادة تصنيف ومزايا.

ونظم فرع جهاز تنمية المشروعات في بورسعيد دورة تدريبية مجانية للعملاء من أصحاب المشروعات الصغيرة ورواد الأعمال في المحافظة، للتعريف بطرق التسويق الإلكتروني وآليات دمج المنتجات في المنصات الإلكترونية الكبرى.

واستهدفت الدورة كذلك تعزيز مهارات العملاء ومساعدتهم على عرض منتجاتهم بشكل احترافي على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي مما يمكنهم من جذب عملاء جدد والتوسع في تسويق منتجاتهم، بحسب البيان.

وتم خلال الدورة التدريبية تعريف المشاركين بكيفية تسجيل مشروعاتهم وعرض منتجاتهم على منصة المشروعات الصغيرة والمنصات الشريكة جوميا مصر وأمازون مصر، إلى جانب تسجيل المشروعات بسجل الموردين الحكوميين وفقا لقانون تنمية المشروعات 152 لعام 2020.

وذكر مدير فرع الجهاز ببورسعيد أنه تم عقد الدورة التدريبية على مدار 5 أيام بمكتبة مصر العامة ببورسعيد، مشيرا إلى أن الفرع نظم 18 دورة تدريبية حول مهارات ريادة الأعمال خلال العام الماضي.

ودعا وائل حامد المواطنين الراغبين في الحصول على هذه الدورات التدريبية والتي تعقد بشكل دوري بالتوجه لفرع الجهاز للتسجيل وعنوانه: "تقاطع شارع ممفيس والنهضة، عمارة الفريبور، الدور الثاني".

وأوضح أحمد الكناني، ممثل القطاع المركزي للخدمات غير المالية، أن الجهاز يعمل على تقديم مختلف أوجه المساندة لأصحاب المشروعات الصغيرة لمساعدتهم على التوسع في ترويج منتجاتهم وفقا لأحدث الأساليب التكنولوجية المتبعة مما يمكنهم في الاستمرار في مشروعاتهم.

وأضاف أن الجهاز يعمل على تطوير آلياته للوصول للعملاء في مختلف المحافظات من خلال وحدة تطوير المشروعات المتنقلة التي تقدم خدمات متنوعة لتطوير مهارات العملاء في مجال التسويق.

فيديو قد يعجبك: