إعلان

البنك التجاري الدولي يطلق برنامج "استدامة الشركات الصغيرة والمتوسطة"

04:26 م الثلاثاء 01 نوفمبر 2022

هاني الديب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

أطلق البنك التجاري الدولي- مصر، برنامج "استدامة الشركات الصغيرة والمتوسطة" والذي يستهدف دمج مبادئ الاستدامة في الشركات الصغيرة والمتوسطة في مصر لتحقيق النمو الشامل في القطاعات كافة، بحسب هاني الديب رئيس قطاع الخدمات المصرفية للأعمال بالبنك.

وقال هاني الديب، خلال الجلسة الافتتاحية لمؤتمر قمة عصر حلول الأعمال للشركات الصغيرة والمتوسطة: "إن استراتيجية البنك التجاري الدولي لاستدامة الشركات الصغيرة والمتوسطة تمثل طموحا لتحويل ثقافة ممارسة الأعمال التجارية في مصر نحو الاستدامة، مستهدفة بشكل أساسي قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة".

وأضاف أن البنك يوفر لعملائه الدعم الكامل والأدوات لإنشاء نماذج أعمال مسؤولة تساهم في الوصول إلى أهداف التنمية المستدامة رؤية مصر 2030.

وبرنامج "استدامة القطاعات" الخاص ببنك CIB، عبارة عن منصة مصممة لدعم الشركات لدمج مبادئ الاستدامة في نماذج أعمالها لتحقيق النمو الشامل، بحسب الديب.

وذكر الديب أن البنك التجاري الدولي يسعى إلى تعميم هذا البرنامج ليشمل الشركات الصغيرة والمتوسطة في مصر، وأن يتضمن تطوير منتجات تمويل مستدامة مبتكرة مصممة لتلبية احتياجات الشركات الصغيرة والمتوسطة.

وأوضح أن البنك التجاري الدولي يلتزم بتقديم دعمه المالي والفني لعملائه من أجل الوصول للنمو المستدام، وذلك تقديرا لدور الشركات الصغيرة والمتوسطة في تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية في مصر.

وأشار الديب إلى تبني آليات تتماشى مع التحديات المناخية المتغيرة باستمرار، حيث أطلق البنك مؤخرا "منشأة التمويل المستدام" وهو هيكل جديد مصمم للشركات الصغيرة والمتوسطة، ويسعى إلى تقديم خدمة أفضل للشركات وتمكينها من دمج ممارسات الاستدامة عبر عملياتها.

وذكر أنه يتم التركيز من خلال هذا الهيكل بشكل أساسي على ثلاثة قطاعات: الطاقة المتجددة، وكفاءة المياه، وكذلك منع التلوث ومكافحته.

فيديو قد يعجبك: