إعلان

حساب "وفر" في بنك القاهرة يجذب 400 عميل جديد بعد يومين من إطلاقه

02:14 م السبت 08 يناير 2022

بنك القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-منال المصري:

قال محمد ثروت، رئيس قطاع التجزئة المصرفية في بنك القاهرة، إن البنك أطلق الأسبوع الماضي حساب جديد للشباب تحت اسم (وفر) للشمول المالي بدون مصروفات إدارية وبرسوم دورية لا تتعدى 5 جنيهات شهريًا.

وأضاف في تصريحات لمصراوي أن حساب وفر جذب من 300 إلى 400 شاب خلال أول يومين من إطلاقه، متوقعًا جذب أعداد كبيرة بعد الإعلان عنه خلال الفترة القادمة.

وأوضح ثروت أن البنك يتيح فتح الحساب بإجراءات مبسطة مكتفيا بصورة الرقم القومي ولجميع شرائح المجتمع المختلفة من ربات المنزل والحرفيين وأًصحاب المشروعات متناهية الصغر وبفائدة سنوية بهدف نشر الشمول المالي وجذب غير المتعاملين مع الجهاز المصرفي.

ويحصل العميل على كارت خصم مباشر لاستخدامها في السحب من ماكينات الصراف الآلي، بحسب ثروت.

ويأتي إطلاق بنك القاهرة حساب جديد بعد إعلان بنكي الأهلي المصري والتجاري الدولي إتاحة حسابات مصرفية للأفراد المحرومين من التعامل مع الجهاز المصرفي.

وبادر البنك الأهلي المصري قبل 3 شهور بالإعلان لأول مرة عن إصدار نوعين جديدين من الحسابات الجارية التجارية تحت مسمى "الشمول المالي للشركات" و"الأنشطة الاقتصادية" بصورة الرقم القومي فقط لأصحاب الحرف والأعمال الحرة، وكذلك يكتفي بصورة البطاقة مع أي إيصال خدمات لأصحاب المشروعات المتناهية.

وأعلن البنك التجاري الدولي الشهر الماضي إطلاق مجموعة من الحسابات الجديدة وفقًا لمبادرة الشمول المالي من البنك المركزي المصري (فتح حساب مصرفي لكل مواطن) مستهدفة الأفراد وأصحاب الشركات الصغيرة ومتناهية الصغر وأصحاب المهن الحرة، وربات البيوت والشباب.

فيديو قد يعجبك: