إعلان

7 محاور رئيسية.. البنك الأهلي المصري يعلن خططه الاستراتيجية لعام 2022

04:17 م السبت 25 ديسمبر 2021

،هشام عكاشه

كتبت-منال المصري:

أعلن البنك الأهلي المصري عن أهم ملامح خططه الاستراتيجية لعام 2022، والتي وضعها استكمالا لما حققه خلال عام 2021 في مختلف مجالات العمل المصرفي وبمعدلات نمو مرتفعة ومتميزة وذلك من خلال دوره الداعم للتنمية الاقتصادية والوساطة المالية في إطار السياسات النقدية والمالية في مصر.

وقال هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، في بيان له اليوم السبت إن البنك وضع تلك الخطط المستقبلية بما يتماشى مع أهم محاور استراتيجيته التي وضعها للفترة من عام 2021 حتى 2023.

وأضاف أن محاور الاستراتيجية تتلخص في 7 محاور رئيسية مستهدفة قيادة القطاع المصرفي في مصر نحو تعزيز الشمول المالي والذي يعد أحد أهم ركائز الدولة والبنك المركزي.

وقال إن هذه المحاور لترسيخ مبدأ الاستدامة في مختلف أنشطة البنك تفعيلا لرؤية مصر 2030، وتفعيل مبدأ العميل محور اهتمام البنك، من أجل رفع معدلات تقديم الخدمة المصرفية ودراسة احتياجات العملاء الحاليين والمرتقبين لتوفير منتجات وخدمات تفي بتلك الاحتياجات وتحقيق رضا العملاء وتعزيز التحول الرقمي وتجربة العملاء الرقمية في مختلف أوجه العمل المصرفي وبما يتلاءم مع التطورات السريعة والمتلاحقة في الذكاء الاصطناعي.

وتهدف الاستراتيجية إلى الاستمرار في تطوير الكفاءة والمهارات للعاملين بالبنك من خلال برامج تدريبية وافية بمختلف تخصصاتهم، والاستمرار في أداء دور البنك القومي كأحد أهم دعائم الدولة ومبادرات البنك المركزي، الاستغلال الأفضل لمختلف موارد البنك بما ينعكس على مستهدفاته وخططه ورفع معدلات أدائه.

وأكد عكاشة أن تلك المحاور تأتي في ضوء الدراسات الشاملة التي تقوم بها فرق العمل المتخصصة بالبنك لأهم احتياجات السوق وبما يضمن استمرار البنك في تحقيق مستهدفاته وخططه الطموحة وريادته للسوق المصرفية، واستمرار البنك في دوره في جذب الاستثمارات الخارجية المباشرة وكذلك إنشاء الشركات في مجالات المدفوعات والخدمات المالية غير المصرفية من خلال ذراعه الاستثماري "الأهلي كابيتال" بحسب رئيس البنك الأهلي.

فيديو قد يعجبك: