إعلان

4.4 مليار جنيه زيادة في أصول الصناديق التي تديرها مصر كابيتال في أول 9 شهور من العام

04:59 م الثلاثاء 19 أكتوبر 2021

شركة مصر كابيتال

كتبت- منال المصري:

قال خليل البواب، الرئيس التنفيذي لشركة مصر كابيتال ذراع خدمات بنوك الاستثمار لبنك مصر، إن إجمالي أصول صناديق الاستثمار التي تديرها الشركة سجلت زيادة بقيمة 4.4 مليار جنيه خلال أول 9 من العام الجاري.

وأوضح في تصريحات صحفية على هامش تصريحات صحفية في قمة أسواق المال اليوم الثلاثاء، أن إجمالي الأصول التي تديرها الشركة للصناديق قفزت من 29.6 مليار جنيه في يناير الماضي إلى 34 مليار جنيه في نهاية سبتمبر الماضي مستهدفا رفعها إلى 40 مليار جنيه بنهاية النصف الأول من العام القادم.

وأكد خليل البواب أن شركته تخطط لإطلاق 3 صناديق استثمار جديدة متنوعة بين صناديق نقدية أو الدخل الثابت قبل نهاية العام الجاري رافضا ذكر تفاصيل عن إجمالي الرأسمال المبدائي لهم.

وكانت شركة مصر كابيتال، أعلنت الأسبوع الماضي عن إطلاق صندوق الاستثمار الأول للشركة القابضة المالية للطيران المدني ذو العائد اليومي التراكمي باسم "صندوق ثروتي الإنمائي"، البالغ حجمه المبدئي 100 مليون جنيه.

وتوقع الرئيس التنفيذى لشركة مصر كابيتال خلال كلمته في قمة أسواق المال بتجاوز حجم إصدارات السندات بجميع أنواعها بالسوق الأولي 25 مليار جنيه خلال عام 2021 مقارنة 350 مليون جنيه في 2011.

فيديو قد يعجبك: