إعلان

المصرف المتحد يرفع الفائدة على الشهادة أجل 3 سنوات إلى 11.75%

12:17 م الأربعاء 30 سبتمبر 2020

بنك المصرف المتحد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قال أشرف القاضي، رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد، لمصراوي، إن لجنة الأصول والخصوم (الاليكو) قررت في اجتماعها، أمس الأول الاثنين، رفع الفائدة على الشهادة الادخارية الثلاثية بنسبة 1.5%، وخفض الفائدة على القروض بنسبة 0.5%.

وأضاف القاضي أن الفائدة ارتفعت على الشهادة أجل 3 سنوات للعائد الثابت إلى 11.5% سنويا بدلا من 10% للشهادة ذات الدورية الشهرية لصرف العائد، وإلى 11.75% سنويا من 10.25% للشهادة ذات الدورية ربع السنوية لصرف العائد، وذلك بهدف إعطاء عائد مربح للعملاء على مدخراتهم بالجنيه المصري.

وأرجع القاضي رفع البنك الفائدة على الشهادة بالرغم من اتجاه البنوك لخفضها بعد قرار المركزي الأخير إلى أن أسعار الفائدة الجديدة على الشهادات تتماشى مع السوق بعد إيقاف الشهادة 15%، وتحقيق منافسة متوازنة على جذب الودائع.

وكان البنك المركزي خفض أسعار الفائدة 0.5% خلال اجتماع لجنة السياسة النقدية يوم الخميس الماضي لتصل إلى 8.75% للإيداع، و9.75% للإقراض، وذلك بعد أيام قليلة من وقف بنكي الأهلي المصري ومصر إصدار الشهادة أجل عام بعائد 15% بدءا من الاثنين قبل الماضي، وخفض العائد على بعض شهادات بنك الاستثمار القومي في ذات اليوم.

وكشف أشرف القاضي عن أن المصرف المتحد خفض أسعار الفائدة 0.5% على القروض ببعض برامج التجزئة المصرفية، وكذلك المرتبطة بسعر الكوريدور لتقليل تكلفة الإقراض على العملاء بما ينعكس على زيادة معدلات الإقراض ومعدلات نمو الإنتاج، بحسب ما قاله.

فيديو قد يعجبك: