إعلان

أرباح البنك الأهلي الكويتي مصر ترتفع 54% في أول 6 أشهر من 2020 رغم كورونا

01:23 م السبت 29 أغسطس 2020

البنك الأهلي الكويتي مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

أعلن البنك الأهلي الكويتي مصر ارتفاع صافي الأرباح بنهاية النصف الأول من العام الجاري بنسبة 54% مقارنة بالفترة ذاتها من العام السابق ليصل إلى 354 مليون جنيه.

وقال البنك في بيان صادر عنه اليوم السبت إن صافي الأرباح التشغيلية ارتفعت خلال النصف الأول إلى 631 مليون جنيه بزيادة قدرها 44% عن نفس الفترة من العام السابق.

ونجح البنك في زيادة إجمالي الأصول بنسبة قدرها 5.3% لتصل إلى 37.6 مليار جنيه، مقارنة بميزانية العام المالي الماضي والتي كانت 35.7 مليار جنيه في نهاية عام 2019.

وأشار البنك إلى نمو ودائع العملاء بنسبة قدرها 5٪ لتصل إلى 29.5 مليار جنيه، فضلاً عن نمو محفظة القروض بنسبة قدرها 9٪ لتصل إلى 21.2 مليار جنيه وذلك مقارنة بذات الفترة من العام الماضي.

وقال على معرفي، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي الكويتي مصر في البيان إنه سخر جهوده لدعم عملائه خلال جائحة فيروس كورونا (COVID-19) ، ووفر جسرًا للتعافي العملاء بكل الوسائل المتاحة والمبتكرة خلال هذه الفترة العصيبة.

وأضاف أنه الرغم من الظروف غير المسبوقة التي يواجهها القطاع المصرفي في كافة أنحاء العالم بسبب هذه الجائحة، فقد حافظ البنك الأهلي الكويتي – مصر على معدلات نمو جيدة وأداء قوي بشكل عام خلال النصف الأول من هذا العام.

وقال خالد السلاوي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للبنك الأهلي الكويتي مصر "نتفهم تماماً التداعيات الاقتصادية لفيروس كورونا على عملائنا، كما نسعى، في إطار مبادرات البنك المركزي المصري إلى توفير أكبر قدر من المرونة للتخفيف من الأعباء المالية عن العملاء من خلال تنفيذ مبادرة تأجيل استحقاق الأقساط لمدة ستة أشهر لجميع التسهيلات الائتمانية وبطاقات الائتمان بدون أي غرامات تأخير".

وذكر البيان أن البنك الأهلي الكويتي – مصر يواصل خلال عام 2020، الاستثمار في تطوير الخدمات المصرفية الإلكترونية والرقمية، كجزء رئيسي من استراتيجيته للتحول الرقمي وتحقيق النمو.

فيديو قد يعجبك: