إعلان

موديز تثبت تصنيفها لـ"أفريكسيم" بنك مع نظرة مستقبلية مستقرة

03:21 م السبت 18 يوليو 2020

موديز تثبت تصنيفها لـ"أفريكسيم" بنك مع نظرة مستقبل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتبت- منال المصري:

أعلن البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد (أفريكسيم بنك)، أن وكالة التصنيف الائتماني العالمية (موديز)، أبقت على التصنيف الائتماني طويل الأجل للبنك عند Baa1، مع نظرة مستقبلية مستقرة .

وأشار البنك في بيان صادر عنه اليوم السبت، إلى أن الوكالة تحدد تصنيفها للبنوك متعددة الأطراف على أساس ثلاثة معايير: كفاية رأس المال ، والسيولة ، وتمويل وقوة دعم الأعضاء.
وتعد مصر واحدة من أكبر المساهمين الرئيسيين في رأسمال البنك.

وقالت موديز إن الملف التصنيف الائتماني لأفريكسيم بنك "مدعوم بنموذج أعمال التمويل التجاري المضمون، بمتوسط استحقاق قصير للأصول ومحفظة قروض متنوعة بمعدل جيد نسبيًا تسمح لها بالاستجابة بمرونة لأزمة فيروس كورونا".

وأضاف التقرير أن "النظرة المستقرة جاءت مدعومة بأداء البنك الناجح في رفع الأسهم وتاريخه الحافل في تكييف استراتيجيته مع التحديات في بيئة التشغيل في البلدان الأعضاء دون تقويض أداء جودة الأصول".

وقال الدكتور بنديكت أوراما، رئيس أفريكسيم بنك إن "حصول أفريكسيم على هذا التصنيف من مراجعة مؤسسة موديز للتصنيف الائتماني، يشعرنا بالثقة وسط التحديات التي يطرحها COVID-19، بالإضافة إلى وجود نموذج أعمال تتجه للربح بالبنك".

وأضاف أن البنك لديه تفويض تنموي ومسؤولية تجاه جميع الدول الأعضاء للتدخل في أوقات الطوارئ، ولقد تصرفنا بشكل حاسم مع إطلاق برنامج التخفيف من آثار التجارة بسبب فيروس كورونا، ونتطلع إلى مواصلة دعم الدول الأعضاء في البنك بطريقة ثابتة ومؤثرة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان