إعلان

البنك الأهلي يشارك بـ 150 مليون جنيه في إصدار صكوك إسلامية لشركة "سيرا"

11:51 ص الخميس 31 ديسمبر 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتبت- منال المصري:

أعلن البنك الأهلي المصري عن مشاركته بحصة 150 مليون جنيه في تنفيذ عملية إصدار صكوك إسلامية لصالح شركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية بإجمالي 600 مليون جنيه.

وأشار البنك، خلال بيان له اليوم الخميس، إلى أنه شارك في إصدار الصكوك، بصفته ضامن التغطية ومكتتب بالمشاركة مع 3 بنوك أخرى، هي البنك الأهلي المتحد، وبنك القاهرة، وبنك قناة السويس.

ويأتي إصدار الصكوك في ضوء الطرح الخاص بعملية الاكتتاب المصدرة من المجموعة المالية "هيرميس" لصالح شركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية.

وقال هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري, إن حرص البنك على إضافة منتجات متنوعة لأدوات الدين غير المصرفية يهدف إلى التنوع في هذه المنتجات التي يقدمها البنك، حيث يعد إصدار الصكوك الإسلامية أحد تلك المنتجات.

وأشار إلى دور البنك الأهلي المصري في دعم المنتجات المالية لرفع قدرة وكفاءة القطاعات المختلفة بالاقتصاد المصري ورفع معدلات النمو به، وذلك علي الرغم من التحديات الكبيرة التي تشهدها مصر والعالم خلال الفترة الاخيرة، حيث تعتبر من أهم مميزات الصكوك الإسلامية أنها مضمنة بأصول مما يعزز الجدارة الائتمانية للتمويل.

وقال يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، إن البنك يحرص بشكل مستمر على تطوير منتجاته المصرفية وغير المصرفية ومن ضمنها أدوات الدين المختلفة.

وأشاد بالجهود المبذولة من جانب البنوك المشاركة في الاكتتاب والتعاون المثمر لفرق العمل المحترفة والمدربة من العاملين في القطاعات المعنية بتلك البنوك ودورهم الفعال في مختلف مراحل ترتيب التمويل بدءا من الدراسة والتنسيق المشترك حتى تمام التنفيذ.

وقال شريف رياض، رئيس مجموعة الائتمان المصرفي للشركات والقروض المشتركة بالبنك الأهلي، إن مشاركة الأهلي في هذا الإصدار والذي سيتم توجيهه لتمويل أنشطة الشركة ومشروعاتها المستقبلية يعد نجاحا يضاف إلى إنجازات البنك.

وأشاد رياض بشركاء النجاح في عملية إصدار الصكوك لصالح شركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية من المجموعة المالية "هيرميس" والبنوك المشاركة.

وتأسست شركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية عام 1993، وتعد هي أكبر شركات القطاع الخاص المتخصصة في تقديم باقة شاملة من الخدمات التعليمية في مصر تشمل مجموعة متنوعة من المناهج التعليمية بما في ذلك المناهج البريطانية والأمريكية والفرنسية والألمانية والكندية بالإضافة إلى المناهج المصرية، وذلك من خلال 21 مدرسة مملوكة للشركة.

فيديو قد يعجبك: