إعلان

بيتكوين تواصل مكاسبها وتقفز فوق 19 ألف دولار لأول مرة من 3 سنوات

03:05 م الثلاثاء 24 نوفمبر 2020

بيتكوين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

واصلت عملة بيتكوين الرقمية المشفرة مكاسبها الكبيرة بعد أن تجاوزت مستوى 19 ألف دولار خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، وذلك لأول مرة في نحو 3 سنوات لتربح أكثر من 5 آلاف دولار خلال ما مضى من الشهر الجاري وحده.

وبحسب بيانات منصة كوين ماركت كاب، ربحت عملة بيتكوين 2.77% من قيمتها خلال تعاملات اليوم، لتسجل 19108 دولارات في الساعة الثانية و50 دقيقة بتوقيت القاهرة اليوم الثلاثاء، وهو أعلى مستوى منذ ديسمبر 2017.

وبلغت القيمة السوقية للوحدات الموجودة لعملة بيتكوين الرقمية نحو 354.8 مليار دولار، وهو ما يشير إلى توافر نحو 18.553 مليون وحدة من عملة بيتكوين.

و"بيتكوين" هي عملة رقمية تعتمد على التشفير، "عملة لا مركزية"، أي لا يتحكم بها غير مستخدميها، ولا تخضع إلى رقيب مثل "حكومة أو مصرف مركزي" كبقية العملات الموجودة في العالم.

ولا تملك العملات الرقمية المشفرة، رقما متسلسلا ولا تخضع لسيطرة الحكومات بل يتم التعامل بها فقط عبر شبكة الإنترنت.

ووفقا لتقرير سابق لشبكة بي بي سي، يرى بعض المحللين في صعود العملة الرقمية مؤخرا أن جائحة كورونا المستجد شجعت المستثمرين على إعادة تقييم التوقعات طويلة الأجل لبيتكوين والعملات المشفرة الأخرى.

وقالوا إنه خلال أوقات التقلبات، يميل المستثمرون إلى نقل أموالهم من الأسهم إلى ما يعتبر ملاذات أكثر أمانًا، مثل النقد والذهب.

ويشعر البعض الآن أنه يُنظر إلى العملات المشفرة على أنها ملاذ من تقلبات سوق الأسهم، وفقا لبي بي سي.

وشهدت الشهور الأخيرة انتشار قوي وسريع لفيروس كورونا المستجد في مختلف أنحاء العالم، وهو ما دفع العديد من الحكومات خاصة في بداية الأزمة إلى اللجوء لإجراء إغلاقات كلية وجزئية لبلادها وهو ما أثر سلبا على حركة الإنتاج والتجارة والاقتصادات المختلفة بما دفع بالغالبية منها إلى منطقة الانكماش خلال هذا العام.

ولكن، وفقا للشبكة، لا تزال هناك مخاوف بشأن التداول الاحتيالي في العملات المشفرة بعد سلسلة من الاختراقات البارزة.

فيديو قد يعجبك: