إعلان

وزيرة التضامن: وفرنا ٥ آلاف عصا بيضاء لذوي الهمم التعاون مع وزارة الداخلية

02:43 م الثلاثاء 14 فبراير 2023

نفين القباج وزير التضامن الإجتماعي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

أكدت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، أن الأديان أولت الأشخاص ذوي الهمم رعاية خاصة، مشيرة إلى أن الأديان والقيم هي المرجعية لنا التي نسعى إليها دائما حيث تحث التعاليم الدينية على احترام الاشخاص من ذوي الهمم.

وقالت خلال كلمتها في مؤتمر "دعم ذوي القدرات والهمم"، الثلاثاء، بمركز الأزهر للمؤتمرات بمدينة نصر، إن الإسلام رفع المشقة عن غير القادرين، ودعا الرسول إلى مساعدة الضعفاء، مع وجوب تمكينهم من العيش باستقلالية.

ولفتت إلى أن الإسلام أعطى أصحاب الإعاقة الحق الكامل في الدمج بالمجتمعات، موضحة أن أول تعليم رسمي للمكفوفين أتيح من خلال المدارس التي كانت موجودة في المساجد.

وقالت الوزيرة، إن الدولة تبذل جهودا كبيرة من أجل دمج ذوي الهمم في المجتمع، ولكن الطريق طويل ولابد من التكامل لتحقيق ذلك.

ولفتت إلى أن الوزارة وفرت تأهيل حسي وتخاطب وحركي وعلاج طبيعي وذهني لنحو ٢٠٠ ألف طفل، وأطلقت مبادرة لإتاحة ٣٥ محطة مترو، و١٤ محطة قطار لذوي الهمم، وهناك

٤٢ مركزا شاملا لتأهيل ذوي الهمم ضمن مبادرة حياة كريمة، كما ييكفل الوزارة بدفع مصروفات دراسية ودعم ١١٧ ألف طالب، كما تساهم الوزارة في دعم الطلاب بالأجهزة التعويضية والكراسي المتحركة والسماعات، ومساعدة الطلاب الفائقين في مجال التكنولوجيا، كما تم توفير ٥٠٠٠ عصا بيضاء بالتعاون مع وزارة الداخلية، وإنشاء ٢٥ معمل كمبيوتر، وتم استخراج مليون بطاقة خدمات متكاملة.

فيديو قد يعجبك: