إعلان

جامعة حلوان تنظم ورشة عمل حول آداب التعامل مع ذوي الإعاقة

04:41 م الأحد 27 أغسطس 2023

جامعة حلوان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر كامل:
نظمت جامعة حلوان ورشة عمل بعنوان "آداب التعامل مع الأشخاص ذوي الإعاقة" للعاملين بالجهاز الإداري بالجامعة وذلك تحت رعاية الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة، وإشراف الدكتور أشرف مرعي مستشار رئيس الجامعة لشئون الأشخاص ذوي الإعاقة.
وذكرت الجامعة - في بيان اليوم الأحد - أنه تم تنظيم هذه الورشة في إطار التعاون بين الجامعة ومؤسسة هانس زايدل لدعم ذوي الإعاقة؛ انطلاقًا من حرص الجامعة على التوعية بحقوق ذوي الإعاقة، وسعيها الدائم لتنمية قدرات أبنائها الطلاب والعاملين وأعضاء هيئة التدريس بالمجتمع الجامعي، وتهيئة البيئة الجامعية لهم لكي يتمكنوا من أداء أنشطتهم المختلفة بكفاءة.
وشارك في ورشة العمل 40 مشاركًا يمثلون إدارات الجامعة المختلفة، واشتملت الورشة على محاضرات حول طبيعة الإعاقة ومفاهيمها وخصائص كل منها من الوجهة الطبية، وأسس التعامل مع ذوي الإعاقات المختلفة، بجانب تدريب عملي لتفهم أبرز التحديات التي تواجه الشخص ذو الإعاقة وطرق مساعدته.
يذكر أن هذه الورشة هي باكورة التعاون بين جامعة حلوان ومؤسسة هاس زايل والتي سيتبعها دورات توعوية وتدريبية لأعضاء هيئة التدريس، فضلًا عن الدورات التدريبية لبناء قدرات الطلاب ذوي الإعاقة في بعض المجالات والتي تستهدف تهيئتهم لسوق العمل.​

فيديو قد يعجبك: