إعلان

​البحث العلمي: طالب من "جامعة الطفل" يحصد ذهبية أولمبياد الرياضيات الإفريقي

10:24 م الإثنين 22 مايو 2023

أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(أ ش أ):

أعلنت أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا حصول الطالب حسام عبد الهادى زيد بالصف الثالث الثانوي فى مدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا بالسادات وأحد طلاب برنامج "جامعة الطفل" على الميدالية الذهبية وإحراز ثانى أعلى مجموع درجات من بين ١٨٠ من ألمع طلاب القارة الأفريقية، وذلك فى الدورة الثلاثين من أولمبياد الرياضيات الأفريقى كممثلا لمصر، والتى جرت فعالياته مؤخرا فى العاصمة الرواندية كيجالى بمشاركة 31 دولة أفريقية.

واوضحت الأكاديمية - في بيان اصدرته اليوم - أنه سبق أيضاً للطالب حسام عبد الهادى المشاركة فى شهر ديسمبر ٢٠٢٢ فى أولمبياد الرياضيات العربى وحصل على الميدالية الفضية.

واكدت أن هذه النتائج المشرفة تعد نتاج إعداد وتعاون إيجابي بين أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا ممثلة فى برنامج جامعة الطفل ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى فى اكتشاف ورعاية الطلاب الموهوبين علمياً فى مختلف المجالات، والعمل على تنمية قدراتهم وتشجيعهم على تمثيل مصر فى المحافل الدولية والإقليمية.

وأشارت الأكاديمية الى انه بدأ الإعداد لمشاركة مصر فى مثل هذه المسابقات منذ شهر أغسطس ٢٠٢٢ عبر التدريب عن طريق شبكة الإنترنت بشكل شبه يومى لمدة تزيد عن ثلاثة أشهر جرى خلالها تدريب أكثر من ١٥٠ طالبا وتصفيتهم على مراحل مختلفة لتحديد أنسب الطلاب لتمثيل مصر فى أولمبياد الرياضيات المختلفة لهذا العام.

وأضاف أن الفريق المصري من الطلاب المتفوقين خضع إلى فترة تدريب على أيدي أساتذة من المتخصصين الذين أمضوا عشرات بل مئات الساعات فى إعداد الطلاب على خير وجه، وهم مجدى الصفتى، معلم خبير بالتربية والتعليم، الدكتور هانى الحسينى، الأستاذ بجامعة القاهرة، الأستاذ شحات جامع معلم الرياضيات بمدارس التفوقين، و شريف حامد، معلم الرياضيات بمدارس المتفوقين.

جدير بالذكر أن أولمبياد الرياضيات الأفريقية إحدى أهم وأعرق المسابقات الدولية فى الرياضيات الموجهة لطلاب المدارس الثانوية فى القارة الأفريقية لتنمية قدرات الطلاب الموهوبين في الرياضيات، وتتكون المسابقة من ٦ أسئلة عالية المستوى يتم اختبار الطلاب فيها على مدار ٩ ساعات مقسمة على يومين.

وقد كانت مشاركة مصر هذا العام عن طريق شبكة الإنترنت حيث أجرى الاختبار فى مبنى أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا يومى ١٧ و١٨ مايو الحالي.

فيديو قد يعجبك: