إعلان

"بإجمالي 24 ساعة".. تعرف على تفاصيل الدورات التدريبية للكتابة الإبداعية والسيناريو السينمائي

09:33 ص الإثنين 05 يوليه 2021
"بإجمالي 24 ساعة".. تعرف على تفاصيل الدورات التدريبية للكتابة الإبداعية والسيناريو السينمائي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان، إن جامعة حلوان تعتبر جامعة فنون في المقام الأول، وليست ممثلة في قسم المسرح بكلية الآداب ولكن أيضًا ذلك ممثل في كلياتها الفنية المتعددة من فنون جميلة وفنون تطبيقية وتربية موسيقية وغيرها.

وأضاف "نجم" في مداخلة هاتفية لبرنامج "هذا الصباح" على فضائية "إكسترا نيوز" اليوم الاثنين، أن كلية الآداب بها قسم وهو قسم المسرح، والذي يعتبر بمثابة معهد للفنون المسرحية لأنه يضم بين جنباته شعب مختلفة من الفنون المسرحية منها الخاص بالتمثيل والديكور والمكياج وفنون الكتابة.

وتابع، أن الدورات التدريبية للكتابة الإبداعية والسيناريو السينمائي في جامعة حلوان ستبدأ في 25 يوليو الجاري، بعد إجازة عيد الأضحى وتستمر لمدة شهر بإجمالي عدد 24 ساعة تدريبية يومين في الأسبوع، وتتشعب هذه الدورات إلى الكتابة وكتابة السيناريو السينمائي والتليفزيوني والإذاعي، وكذلك المكياج، والديكور وهو شعبة موجودة أساسًا داخل قسم المسرح بكلية الآداب.

وأردف، رئيس جامعة حلوان، أن الديكور يلعب دور كبير في المسرح لينقل المشاهد لأجواء المسرحية نفسها، موضحًا أن الدورات التدريبية تساعد في رفع الدور التوعوي لدى الطلاب باعتبارهم وقود لهذه الدورات ويقوم بعملية التدريب أساتذة من قسم المسرح، والطلاب يتم استثمارهم في الدورات التدريبية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان