إعلان

تنسيق 2022.. شروط قبول ذوي الاحتياجات الخاصة بالجامعات

01:24 م السبت 27 أغسطس 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

فتحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي باب التقدم لتحويلات تقليل الاغتراب، اليوم السبت 27 أغسطس، ,حتى الأربعاء 31 أغسطس الجاري.

وأوضحت وزارة التعليم العالي أن الغرض الأساسي من تحويل الطالب بعد ترشيحه عن طريق مكتب التنسيق، هو تقليل اغتراب الطالب؛ بحيث يلتحق بكلية في المنطقة (أ) وليس الغرض من التحويل تغيير رأي الطالب وإعادة ترشيحه في موقع آخر.

واستعرضت الوزارة قواعد وشروط قبول الطلاب المصريين من ذوي الاحتياجات الخاصة بمختلف فئاتهم بالجامعات الحكومية المصرية:

- يحق للطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة بمختلف فئاتهم التقدم عن طريق التنسيق الإلكتروني للكليات والمعاهد العملية والنظرية التي تقبل شهادتهم (الثانوية العامة المصرية وما يعادلها- الشهادات الفنية المصرية) والتي تتفق مع ترتيب رغباتهم ومجموع درجاتهم في الشهادة الثانوية الحاصلين عليها، واجتياز اختبارات القدرات أو اختبارات المقابلة الشخصية الخاصة ببعض الكليات والمعاهد التي تشترط ذلك للقبول بها.

- القبول عن طريق الجامعات مباشرة -يتم استثناء الطلاب المصريين من ذوي الإعاقة الحركية أو المكفوفين أو الصم والبكم بمختلف فئاتهم و(طلاب الدمج) من شرط المجموع الكلي (الحصول على 50% على الأقل في شهادة الثانوية العامة المصرية والشهادات العربية والأجنبية المعادلة) و(الحصول على 70% على الأقل في الشهادات الفنية المصرية)، وذلك عند الالتحاق ببعض الكليات النظرية فقط.

فيديو قد يعجبك: