إعلان

التعليم تحقق في فتح مظروف أسئلة بالخطأ لطلبة الدبلومات في قنا

04:27 م السبت 27 مايو 2023

وزارة التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- منة الله عبد الرحمن:

صرح شادي زلطة، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم الفني، بأنه في إطار واقعة فتح مظروف الامتحان التحريري لمادة الرياضيات العامة اليوم داخل إحدى لجان محافظة قنا بدلا من مظروف امتحان التربية الدينية للتعليم الصناعي، وجه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على الفور بإحالة المسئولين في المطبعة وكافة المسئولين المتسببين في هذا الخطأ للتحقيق العاجل بالشئون القانونية بالوزارة واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

وأوضح المتحدث الرسمي، في بيان، السبت، أن الدكتور رضا حجازي تابع أيضا فور حدوث الواقعة، جميع الإجراءات الخاصة بتسليم امتحان مادة التربية الدينية لطلاب اللجنة مع منحهم الوقت المخصص للامتحان بالكامل، بالتوازي مع اتخاذ كل الإجراءات القانونية حيال الواقعة، بالإضافة إلى طباعة الامتحان البديل لمادة الرياضيات العامة وتوزيعه في اليوم المخصص له وفقا لجدول الامتحانات.

يأتي ذلك بعد أن نفى محمد السيد، مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة قنا، ما تم تداوله على صفحات السوشيال ميديا، بشأن عقد امتحان هندسة لطلاب الدبلومات الفنية لعام 2023 بمحافظة قنا بدلا من امتحان مادة اللغة العربية، اليوم السبت، في أول أيام امتحانات نهاية العام الدراسي الحالي 2022/2023.

وأكد مدير المديرية، في تصريحات لمصراوي، السبت، أن كل ما تم تداوله بشأن امتحان طلاب الدبلومات بالمحافظة مادة الهندسة بدلًا من اللغة العربية، صباح اليوم، ليس له أي أساس من الصحة.

وأشار "السيد" إلى أنه أدى اليوم السبت 32917 طالبا وطالبة امتحان اللغة العربية والتربية الدينية، لافتًا إلى أن الكلام المتداول عارٍ تمامًا من الصحة.​

فيديو قد يعجبك: