إعلان

وبدأت الدراسة.. توافد الطلاب على المدارس في أول أيام العام الدراسي الجديد -صور

11:47 ص الأحد 01 أكتوبر 2023

كتب- أحمد السعداوي:

تصوير: نادر نبيل ومحمد معروف

توافد الطلاب بجميع محافظات الجمهورية للحضور إلى مدارسهم في أول أيام العام الدراسي الجديد 2023/ 2024؛ وحرصوا على أداء مراسم طابور الصباح وترديد النشيد الوطني وتحية العلم؛ ومن ثمَّ الانتظام في حصصهم وفصولهم.

وانتهت المحافظات فعليًّا، عبر مديريات التربية والتعليم، من أعمال الصيانة وتجهيز الفصول الدراسية والمدارس لتوفير المناخ الملائم للطلاب، وتوزيع الجداول على المعلمين، وتوزيع المهام والأدوار على أعضاء هيئة التدريس بالمدارس ومتابعة الحصص الدراسية.

كانت مديريات التربية والتعليم حددت مواعيد دخول المراحل التعليمية في الأسبوع الأول للدراسة للعام 2023/ 2024؛ لتنظيم عملية الدخول ومنع حدوث تداخل بين المراحل التعليمية، كالآتي:

- يوم الأحد 1/ 10 بدء دخول الصفوف الأول الابتدائي والأول الإعدادي والأول الثانوي.

- يوم الإثنين 2/10 الصفوف الثاني الابتدائي والثاني الإعدادي والثاني الثانوي.

- يوم الثلاثاء 3/10، دخول الصفوف الثالث الابتدائي والثالث الإعدادي والثالث الثانوي.

- يوم الأربعاء 4 /10، الصف الرابع الابتدائي.

- يوم الخميس 5/10، الصفوف الخامس الابتدائي والسادس الابتدائي، مع وجود كل الصفوف الدراسية السابق ذكرها بانتظام يوميًّا بعد دخولها.

انطلق العام الدراسي الجديد فعليًّا أمس السبت في 12 محافظة؛ منها سوهاج والبحيرة والمدارس التابعة للكنيسة بالقاهرة والجيزة، وشهد اليوم الأحد اكتمال انتظام الدراسة في كل المحافظات.

وأكد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، حسن استقبال الطلاب وحسن المعاملة وتنظيم دخول وخروج الطلاب مع المتابعة والإشراف من قبل المعلمين.

فيديو قد يعجبك: